إنجلترا تنتزع بطاقة التأهل الأوروبية من كرواتيا

إنجلترا تنتزع بطاقة التأهل الأوروبية من كرواتيا
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أحرز النجم هاري كين هدفا وتسبب في تسجيل آخر، ليقود منتخب انجلترا لقلب تأخره صفر / 1 أمام ضيفه منتخب كرواتيا إلى فوز مثير 2 / 1 ، والتأهل للدور قبل النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية اليوم الأحد بالجولة السادسة (الأخيرة) في المجموعة الرابعة للقسم الأول بالمسابقة القارية.

وانقض منتخب انجلترا على صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب إسبانيا، الذي كان يتمنى انتهاء المباراة بالتعادل حتى يتأهل للمربع الذهبي، فيما تجمد رصيد منتخب كرواتيا عند أربع نقاط، ليظل متذيلا للترتيب ويهبط للقسم الثاني في البطولة.

ويتأهل متصدرو المجموعات الأربع في القسم الأول للدور قبل النهائي في البطولة، التي ستجرى في البرتغال في شهر حزيران/يونيو القادم، فيما تهبط المنتخب الأربعة التي تذيلت الترتيب للقسم الثاني.

وبادر منتخب كرواتيا بالتسجيل عن طريق لاعبه أندريج كراماريتش في الدقيقة 57، قبل أن يسجل (البديل) جيسي لينجارد هدف التعادل لانجلترا في الدقيقة 78، بعد خمس دقائق فقط من نزوله لملعب (ويمبلي) العريق، الذي استضاف المباراة، من متابعة لتسديدة من كين.

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل 1 / 1، أحرز كين هدف الفوز القاتل لانجلترا في الدقيقة 85، ليسجل هدفه الأول في البطولة، ويقود المنتخب الملقب بـ(الأسود الثلاثة) لحجز ورقة التأهل الثانية للمربع الذهبي بعد منتخب البرتغال، الذي نال أولى البطاقات أمس السبت.

وثأر المنتخب الانجليزي بتلك النتيجة من خسارته بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الكرواتي في لقائهما بالدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت بروسيا الصيف الماضي.

نشرت فى : الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا