الأخضر تحت 23 عامًا يختتم تحضيراته لمواجهة المالديف

الأخضر تحت 23 عامًا يختتم تحضيراته لمواجهة المالديف
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يفتتح المنتخب الوطني تحت 23 عامًا مساء غدٍ الجمعة مبارياته ضمن منافسات المجموعة “الرابعة” من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا 2020 في تايلاند، وذلك باستضافته لمنتخب المالديف تمام الـ 8:25 مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

واختتم “الأخضر” مساء اليوم الخميس استعداداته لمواجهة منتخب المالديف بحصة تدريبية على الملعب الرديف لملعب الأمير فيصل بن فهد، تحت إشراف المدير الفني سعد الشهري والجهاز الفني المساعد، والتي تركزت على إجراء اللاعبين لتمارين على الكرات الثابتة في الناحيتين الهجومية والدفاعية، وذلك في أعقاب إجرائهم مرانًا على ردة الفعل بداية الحصة التدريبية.

من جهة أخرى، أوضح المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا سعد الشهري خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد مساء اليوم أن الهدف الرئيس للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا الذي تم العمل عليه منذ قرابة العام هو التأهل لكأس آسيا ومنها إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، مبينًا أن هذا الأمر يعد كمشروع على مدى عام اشتمل على إقامة العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية وخوض المباريات الودية.

وأضاف الشهري: “لدينا مباراة مهمة غدًا، ويجب أن نفكر في كل خطوة تنتظرنا، فمنتخب المالديف وبقية المنتخبات في المجموعة لها كامل الاحترام والجميع لديهم الرغبة في التأهل إلى البطولة، لكن وبثقتي في اللاعبين قادرين على التأهل بإذن الله”.

وبيّن الشهري أن قائمة “الأخضر” تضم أبرز اللاعبين الذين من المنتظر أن يكونوا في المستقبل نواة للمنتخب الوطني الأول في كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن الرغبة تتملكهم في تقديم كل ما لديهم من أجل نيل بطاقة التأهل بالمستوى والنتيجة.

ودعا المدير الفني للمنتخب الوطني سعد الشهري الجماهير لدعم ومساندة “الأخضر” في التصفيات، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يُستغرب دائمًا على الجماهير الوفية للمنتخبات الوطنية.

ومن ناحية أخرى، عقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلًا بمراقبي مباريات المجموعة “الرابعة” اجتماعًا تنسيقيًا لممثلي منتخبات المجموعة، وتم خلال الاجتماع الذي مثّل المنتخب الوطني خلاله مدير المنتخب نايف القاضي، والمنسق الإعلامي للمنتخبات الوطنية السنيّة فيصل المرشدي، وإداري المنتخب عبدالمحسن الجمعان، ومسؤول العهدة أحمد القرني، شرح العديد من المواضيع الفنية والتنظيمية والإدارية والإعلامية، كما تم اعتماد الطقم الأبيض للمنتخب الوطني في مبارياته الثلاث.

يُذكر أن قائمة “الأخضر” للتصفيات الآسيوية تضم (23) لاعبًا، جاءت أسماؤهم على النحو التالي: أيمن الخليف، وعبدالباسط هندي، وعبدالرحمن غريب، وعبدالله حسون (من النادي الأهلي)، وحسان التمبكتي، وعبدالله الحمدان، وناصر العمران (من نادي الشباب)، وخالد السميري، وعون السلولي، ومهند الشنقيطي (من نادي الاتحاد)، وحسين سالم، وسعد السلولي (من نادي الاتفاق)، وعبدالله اليوسف، ومحمد المجحد (من نادي الفتح)، وزيد البواردي، وصالح الوحيمد (من نادي النصر)، وأيمن الحجيلي (من نادي الأنصار)، ومحمد الربيعي (من نادي الباطن)، وحسن القيد (من نادي الخليج)، وحسين النخلي (من نادي الفيحاء)، وهارون كمارا (من نادي القادسية)، وعبدالرحمن اليامي (من نادي الهلال)، وعبدالإله العمري (من نادي الوحدة).

شاهد ايضا