الأهلي يسعى لتحقيق الحلم أمام الزعيم

الأهلي يسعى لتحقيق الحلم أمام الزعيم
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يسعى النادي الأهلي لحسم لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم قبل جولتين من نهاية المسابقة، عندما يستضيف الهلال الأحد المقبل، في الجولة 24.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد بـ54 نقطة، وبفارق 3 نقاط أمام الهلال ملاحقه، وهو ما يؤكد أن المباراة ستكون مثيرة بين الفريقين اللذين يتصارعان على لقب الدوري.

وسيسعى الأهلي بكل قوته للفوز في هذه المباراة ليتوج رسمياً باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 1983-1984، خاصة وأنه في حالة فوزه في هذه المباراة سيتسع الفارق إلى 6 نقاط عن الهلال، ما يعني أنه حتى لو خسر في آخر جولتين وفاز الهلال فيهما وتساوى الفريقان في النقاط، سيتوج الأهلي باللقب مستفيداً من فوزه في المواجهات المباشرة.

ويدخل الهلال هذه المباراة تحت ضغوط كبيرة، أبرزها إقامة المباراة بعيداً عن أرضه، وهو ما يعني أن الأهلي سيحظى بدعم جماهيري خلال اللقاء سيصعب من مهمة الفريق الضيف.

كما أنه مطالب بالفوز ليعادل رصيد نقاط الأهلي، بل أنه يحتاج ليفوز بنتيجة أكبر من 2-1، ليتصدر الدوري بفارق المواجهات المباشرة، ليتأجل حسم لقب الدوري.

يذكر أن لقب الدوري يحسم للفريق الذي يحقق أكبر عدد من النقاط ثم المواجهات المباشرة بين الفريقين، ثم فارق الأهداف، ثم أكثر فريق سجل أهدافاً في الدوري، فإذا تعادلا يلعبان مباراة فاصلة.

وكان الفريقين قد أغلقا الملف الآسيوي استعداداً لمواجهتهما المرتقبة، إذ كان الفريقان خاضا الثلاثاء الماضي مباراتين في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وفاز الأهلي على الجيش القطري 4-1، وخسر الهلال أمام تراكتور تبريز الإيراني 0-2.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار المحلية، الأهلي، الهلال، اهم الاخبار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا