التاريخ يعاند يوفنتوس قبل لقاء أتلتيكو مدريد

التاريخ يعاند يوفنتوس قبل لقاء أتلتيكو مدريد
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يقف تاريخ يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا عائقاً أمام آمال فريق “السيدة العجوز” في تحقيق الانتفاضة في مباراته ضد أتلتيكو مدريد بإياب ثمن النهائي بعد هزيمته ذهاباً بثنائية نظيفة، فالفريق الإيطالي لم يتمكن من قلب خسارته بهدفين دون رد في ذهاب دور إقصائي بالتشامبيونز ليغ.

وقبل الموسم الحالي، سبق وخسر يوفنتوس خمس مرات لقاء الذهاب بدور إقصائي في التشامبيونز ليغ بهدفين نظيفين، دون أن يتمكن قط من قلب الخسارة إلى فوز ومن ثم التأهل للدور التالي.

وتعود الحالة الأولى في تاريخ اليوفي إلى نصف نهائي كأس أوروبا (المسمى القديم لدوري أبطال) في موسم 1967-1968 عندما سقط “السيدة العجوز” تحت قيادة الباراغوياني إيربيرتو هيريرا أمام بنفيكا.

فكان بنفيكا تغلب على اليوفي بهدفين نظيفين ذهاباً في ملعب “النور” بلشبونة قبل أن يفوز أيضاً في لقاء الإياب بتورينو بهدف دون رد.

وفي موسم 1973-1974 خسر يفونتوس ذهاباً في ثمن النهائي أمام دينامو دريسدن الألماني بثنائية نظيفة وودع البطولة رغم فوزه إياباً 3-2.

وبعد عامين، ودع يوفنتوس البطولة من ثمن النهائي أيضاً على يد فريق ألماني آخر هو بروسيا مونشنغلادباخ الذي فاز على “السيدة العجوز” 2-0 ذهاباً وتعادل معه 2-2 في تورينو.

وفي موسم 2005-2006، مع إقامة البطولة بالمسمى الجديد “دوري أبطال أوروبا” خسر اليوفي أمام آرسنال ذهاباً في ربع النهائي بهدفين نظيفين وانتهى لقاء الإياب بالتعادل السلبي.

والحالة الأخيرة في موسم 2012-2013 عندما اصطدم يوفنتوس ببايرن ميونخ في ربع النهائي وخسر بهدفين نظيفين في ألمانيا وبنفس النتيجة إياباً في إيطاليا، علماً بأن الفريق البافاري توج حينها باللقب.

وفي مباراة الثلاثاء المقبل يتطلع يوفنتوس بقيادة المدرب ماسيميليانو أليجري والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتغيير تاريخ بطل إيطاليا والتقدم في البطولة التي تغيب عن خزائن “البيانكونيري” منذ 1996.

نشرت فى : الأخبار العالمية، يوفنتوس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا