الرقم القياسي لصفقة نيمار لن يصمد طويلاً في الميركاتو الصيفي

الرقم القياسي لصفقة نيمار لن يصمد طويلاً في الميركاتو الصيفي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

مع اقتراب فتح باب سوق الانتقالات الصيفية، ستشهد نشاطاً غير عادي من قبل كبار أندية أوروبيا، التي ستسعى بقوة لتدعيم صفوفها قبل انطلاق الموسم الجديد.

ومع تداول الحديث عن الصفقات المتوقعة للميركاتو الصيفي في الأندية الأوروبية، ينتظر عشاق الكرة العالمية بشغف كبير انضمام بعض النجوم لفرقهم، مع توقعات في أن يكون هذا “الميركاتو” الأكثر إنفاقاً في التاريخ.

ويجدر التذكير هنا بأغلى صفقة في عالم كرة القدم، وهي صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صيف 2017 مقابل 222 مليون يورو.

ويبدو أن هذا الرقم القياسي لن يصمد طويلاً، في ظل التوقعات باحتدام المنافسة بين أندية كبيرة على نجوم بعينها.

المطلب رقم واحد لـ”الملكي”
بات الإعلان عن صفقة انتقال البلجيكي إيدين هازارد من صفوف تشيلسي الإنجليزي إلى ريال مدريد الإسباني وشيكاً للغاية، وذلك بعدما كشفت صحف فرنسية، أن إدارة “الميرنغي” وتشيلسي اتفقا قبل أسابيع على انتقال صاحب الـ28 عاماً إلى “الميرينغي” مقابل 100 مليون يورو.

الإعلان عن الصفقة من المتوقع أن يكون في نهاية مايو (أيار) الجاري، بعد خوض تشيلسي نهائي بطولة الدوري الأوروبي أمام آرسنال.

ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فهناك أنباء عن أن الصفقة تنتظر إشارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ أن تشيلسي من الممكن أن يتراجع عن موافقته على الصفقة في حال لم يتم إلغاء عقوبة الفيفا.

وكان فيفا منع النادي اللندني من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات، وذلك بسبب انتهاك قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وجهة حائرة
منذ بداية الحديث عن الصفقات التي قد يدعم بها نادي ريال مدريد الإسباني صفوفه، لم يتوقف الحديث عن قوة احتمالات انتقال اللاعب الفرنسي بول بوغبا إلى “قلعة الملكي”، والتي قد تكلف الميرينغي صفقة ضخمة، ربما تتجاوز الـ100 مليون يورو، خاصة بعد الإعلان عن رغبة اللاعب في اللعب لصفوف “الملكي” تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

إلا أن تقارير جديدة أشارت اهتمام برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي بضم النجم الفرنسي أيضاً، الأمر الذي قد يرفع من قيمة الصفقة بشكل كبير.

القادمون والمغادرون عن كامب نو
بعد أن أبدى رغبته في الرحيل بشكل رسمي عن فريقه أتلتيكو مدريد، يبدو أن غريزمان بات قريباً من من الانضمام لناديه المفضل، لكن هذا لا يعني أن الصفقة لن تكون باهضة، نظراً لقيمة النجم الفرنسي.

وفي حالة عدم موافقة أتلتيكو على البيع سيتضر النادي الكاتالوني لتفعيل الشرط الجزائي، الذي تبلغه قيمته 200 مليون يورو.

في الوقت ذاته يبحث برشلونة عن مخرج للتخلص من أغلى صفقة ابرمها في تاريخه، وهي البرازيلي كوتينيو، الذي ضمه من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو.

وأبدى تشيلسي رغبة قوية لضم اللاعب البرازيلي، الذي تألق بشكل لافت في الملاعب الإنجليزي، لكنه فش في التأقلم بالدوري الإسباني.

ومن المرجح أن تصل قيمة الصفقة إلى 140 مليون يورو.

كريستيانو رونالدو الجديد
اللاعب الموهوب صاحب الـ19 عاماً، جواو فيليكس، الذي يطلق عليها في البرتغال لقب “كريستيانو رونالدو الجديد”، نظراً للإمكانات الفنية التي يمتلكها والمستويات التي يقدمها رفقة ناديه بنفيكا.

ورجحت وسائل إعلام برتغالية أن تكون صفقة فيليكس الأغلي في الميركاتو الصيفي، نظراً للموهبة الواعدة التي أطهرها اللاعب، والمنافسة المحتدمة على ضم البرتغالي من قبل مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني.

نشرت فى : الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا