الشكوك تحيط لامبارد بعد الخسارة الأثقل لـ تشيلسي

الشكوك تحيط لامبارد بعد الخسارة الأثقل لـ تشيلسي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

انتهت مباراة فرانك لامبارد الأولى كمدرب للنادي، الذي حقق معه العديد من النجاحات كلاعب، بهزيمة تشيلسي 0-4 أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لتعيد الرباعية عشاق تشيلسي إلى أرض الواقع، وتثير الشكوك حول جاهزية لامبارد (41 عاماً) لقيادة “البلوز” كمدرب.

وتولى لامبارد المسؤولية خلفاً للإيطالي ماوريسيو ساري في يوليو (تموز) الماضي، ليعود إلى النادي الواقع في غرب لندن، إذ فاز لاعب الوسط السابق بالدوري ثلاث مرات ضمن مجموعة كبيرة من الألقاب على مدار 13 عاماً.

وسدد لاعبو تشيلسي في إطار المرمى مرتين في الشوط الأول، لكن الفريق اللندني كان متأخراً 0-1 بحلول الاستراحة، ثم استقبل هدفين سريعين ليتلقى لامبارد أثقل هزيمة يتعرض لها مدرب لتشيلسي في مباراته الأولى منذ خسارة داني بلانشفلاور 2-7 أمام ميدلسبره في 1978.

كما تلقى تشلسي أكبر هزيمة له أمام يونايتد على صعيد جميع المسابقات منذ نهائي كأس إنجلترا عام 1994 برباعية نظيفة أيضاً، والأكبر في الدوري منذ 1967 حين خسر بالنتيجة ذاتها.

وبالرغم من الأداء القوي الذي قدمه لاعبو تشيلسي في الدقائق الأولى من الشوط الأول، إلا أنه ظهر جلياً أن “البلوز” يفتقر إلى الفعالية في الخطوط الأمامية، نظراً لعدم وجود أسماء قادرة على ترجمة الفرص لأهداف.

كما أظهرت تشكيلة لامبارة أمام مانشستر يونايتد ضعفاً كبيراً في دفاع تشيلسي، الأمر الذي عادة ما يتميز به الفريق اللندني.

وقال لامبارد مدافعاً عن نفسه: “نفتقد لاعبين دوليين وأسماء كبيرة.. لكني لا أريد استخدام ذلك كعذر.. التشكيلة التي أشركناها كانت على مستوى المنافسة لفترات طويلة.. لكننا ارتكبنا أربعة أخطاء ويونايتد كان في غاية الحسم.. إنها عودة لأرض الواقع بالنسبة لنا جميعا”.

وتابع مدرب تشيلسي: “إنه فريق يعتمد على الهجمات المرتدة، إنها أكبر مميزاته، يمتلكون السرعة وإذا فقدت الكرة أو أعطيتهم الفرصة سيهاجمون.. لفترات طويلة من المباراة لم نسمح لهم بذلك.. كنا نحن من يستعيد الكرة لكن اللمسة الأخيرة لم تكن جيدة”.

نشرت فى : الأخبار العالمية، تشيلسي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا