العراق عقدة الأرجنتين في المواجهات العربية

العراق عقدة الأرجنتين في المواجهات العربية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تلتقي العراق مع الأرجنتين اليوم الخميس، في افتتاح الدورة الرباعية التي تستضيفها السعودية، إذ يتفوق “التانغو” في المواجهات أمام المنتخبات العربية، باستثناء “أسود الرافدين” الذي كان المنتخب الوحيد الذي حقق الفوز على الأرجنتين.

ولم تتذوق المنتخبات العربية طعم الفوز على المنتخب الأرجنتيني، والذي كانت أول مواجهة خاضها ضد منتخب عربي في عام 1928 أمام المنتخب المصري، لحساب دورة الألعاب الأولمبية، وانتهت بفوزه على “الفراعنة” بسداسية نظيفة.

وجمعت 13 مواجهة سابقة جمعت المنتخب الأرجنتيني بالمنتخبات العربية على الصعيدين الرسمي أو الودي، انتصر “التانغو” في 10 منها وحضر التعادل في مواجهتين كانتا أمام الأخضر السعودي، في حين لم ينل أي منتخب عربي شرف تحقيق الانتصار سوى العراق.

وكسر “أسود الرافدين” القاعدة وحقق الانتصار بعد أن جمعهما لقاء وحيد حسب سجلات الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن بطولة مرليون الدولية الودية في سنغافورة خلال شهر أكتوبر 1984، حيث لعب المنتخب الأرجنتيني بمنتخب مكون من لاعبي الدوري الأرجنتيني فقط دون مشاركة نجومه الدوليين المحترفين في الخارج، وانتهت تلك المباراة بفوز العراق 2-1 سجلهما أحمد راضي وحسين سعيد.

نشرت فى : الأخبار المحلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا