العراق يصر على مواجهة السعودية في إيران !

العراق يصر على مواجهة السعودية في إيران !
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أعلن الاتحاد العراقي للكرة العراقي تلقيه إشعاراً رسمياً من نظيره الآسيوي وكذلك الدولي (فيفا) يؤكدان فيه رفضهما اختيار العراق للملاعب الإيرانية، ومنعه من خوض مبارياته في التصفيات الحاسمة المؤدية إلى مونديال روسيا 2018 فيها، معتبراً أن هذا القرار ظالم.

وذكر عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم يحيى كريم “الاتحاد تلقى أمس الأحد إشعاراً رسمياً يتضمن منع العراق من اللعب في إيران ضمن تصفيات كأس العالم 2018، وأن الاتحادين طالبا نظيرهما العراقي باختيار ملعب آخر لخوض التصفيات”.

وتابع كريم “في حال إصرار الاتحادين الدولي والآسيوي على قرارهما، فإن الاتحاد العراقي سيلجأ لمحكمة كاس الدولية”.

وكانت قرعة تصفيات الدور الثالث والحاسم المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وضعت المنتخبين السعودي والعراقي في المجموعة الثانية، إلى جانب أستراليا واليابان والإمارات وتايلاند.

إلا أن المنتخب السعودي رفض ملاقاة العراق في ملاعب إيرانية اختارها الأخير مكاناً لمبارياته، وطالب مكاناً بديلاً، لكون الاتحاد الآسيوي لا يسمح للمنتخبات والفرق السعودية اللعب على الأراضي الإيرانية في الوقت الحاضر، والعكس أيضاً بناء على طلب من الاتحاد السعودي عقب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

وتستضيف الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا نظيرتها السعودية في مسقط، وتلعب الفرق السعودية مع نظيرتها الإيرانية في دبي والدوحة.

ووصف الاتحاد العراقي قرار الاتحاد الآسيوي بالظالم بحق العراق، حسب بيان أصدره أمس الأحد، قال فيه: “لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذا القرار وسنطالب الاتحاد الدولي (فيفا) وسنلجأ إلى محكمة كاس لإحقاق الحق وإنصاف كرتنا المظلومة، وسنصر على حقوقنا المسلوبة دون هوادة ومهادنة لأننا على حق”.

ومن المتوقع أن يلتقي منتخبي السعودية والعراق ذهاباً في 6 سبتمبر (أيلول) المقبل.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار المحلية، الاتحاد السعودي لكرة القدم، اهم الاخبار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا