الفتح والنصر.. الخوف من الأجرب

الفتح والنصر.. الخوف من الأجرب
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يتحدد الليلة الطرف الثاني في نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال المنتظر مواجهته الأهلي الجمعة المقبل في النهائي الكبير، حيث يحل فريق النصر ضيفا ثقيلا على نظيره الفتح في إياب الدور قبل النهائي للبطولة، وذلك على أرض ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وهو الذي حمل إشكاليات عدة حول مدى قدرته على احتضان المباراة في ظل سوء أرضيته.

وفاز النصر ذهابا على أرض ملعب الملك فهد الدولي في الرياض بهدفين دون رد سجلهما الجزائري الحاج بوقاش برأسه، والبرازيلي ريتشي من ضربة جزاء، ويظل الأوفر حظا لبلوغ النهائي لخبرة لاعبيه، فيما بلغ الأهلي النهائي بعد تخطيه الهلال بفوزه في لقاء الذهاب 1/0 على أرض ملعب الملك فهد الدولي، وتعادله في الإياب 2/2 على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة في مباراة مثيرة.

ويدرك لاعبو الفتح حجم المهمة الصعبة التي تنتظرهم، لكن التشكيلة التي يدربها التونسي فتحي الجبال تمتلك عددا من اللاعبين المميزين مثل البرازيلي إيلتون جوزيه، حمدان الحمدان، حسين المقهوي، ربيع سفياني، الكونجولي دوريس سالومو، والأردني شادي أبوهشهش.

وسيضطر التونسي فتحي الجبال مدرب الفتح للعب بطريقة هجومية مع انطلاقة المباراة رغبة في تسجيل هدف يزيد من حظوظه في معادلة الكفة ومن ثم التفكير في خطف بطاقة النهائي.

في المقابل، سيعمد الكولومبي فرانسيسكو ماتورانا مدرب فريق النصر إلى إحكام الرقابة على إيلتون، وسيجري تغييرات محتملة لغياب شايع شراحيلي بداعي الإيقاف، وخالد عزيز للإصابة، إذ من المتوقع أن يدفع المدرب بأحمد عباس للعب إلى جوار إبراهيم غالب في منطقة المحور.

ويبرز في صفوف النصر أيضا لاعبو المقدمة محمد السهلاوي، سعود حمود، والجزائري الحاج بوقاش، في ظل مستويات مميزة يقدمها لاعب الوسط خالد الزيلعي، إلى جانب ثبات في الخطوط الخلفية التي يبرز فيها الخبير حسين عبد الغني والشاب خالد الغامدي وقلبا دفاع عبده برناوي، ومحمد عيد أمام الحارس عبد الله العنزي.

ولن يغفل مدربا الفريقين توجيه اللاعبين إلى ضرورة الحذر من التعرض لأي إصابة بالغة، في ظل سوء أرضية ملعب المباراة، الذي يعاني من مطبات واضحة في منطقة المنتصف، نظير استنزافه هذا الموسم باحتضانه أكثر من 100 مباراة في مختلف الدرجات.

وسيقود الموقعة طاقم تحكيم محلي بقيادة الدولي فهد المرداسي، يعاونه الدولي فهد العمري مساعداً أول، والحكم عبد الرحيم الشمري مساعداً ثانياً، ومحمد الهويش حكماً رابعاً، بينما سيكون رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا مقيماً للطاقم.

ويتوقع أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري غفير، نظير المستويات المميزة التي ظهر بها كلا الفريقين في المسابقة، وتأهل أصحاب الأرض إلى هذا الدور إثر تغلبهم على الاتفاق ذهاباً في الدمام 2/1 وإياباً في الأحساء 3/2، فيما وصل النصر بعد تجاوزه عقبة الشباب بطل مسابقة دوري زين السعودي ذهاباً وإياباً بالنتيجة نفسها 2/1.

نشرت فى : الإقتصادية، النصر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا