الفيصلي والأهلي.. محسومة

الفيصلي والأهلي.. محسومة
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تبدو حظوظ فريق الأهلي لكرة القدم قوية في التأهل للدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال, حيث يحل اليوم ضيفاً على الفيصلي في إياب دور ربع النهائي على أرض ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية في المجمعة, بعد أن كسب لقاء الذهاب الأحد الماضي 5-1 في جدة.

ويدخل الأهلي حامل لقب المسابقة هذا اللقاء بثلاث فرص, هي الفوز والتعادل والخسارة بفارق لا يزيد عن ثلاثة أهداف نظيفة؛ ما يجعل حظوظ أصحاب الأرض شبه مستحيلة، خصوصاً في ظل اكتمال الصفوف الأهلاوية, حيث يحتاج الفيصلي إلى الفوز برباعية نظيفة ليضمن تأهله للدور المقبل.

ويقود الفيصلي تدريبياً الكرواتي زلاتكو داليتش, ومن المتوقع أن ينتهج طريقة هجومية في لقاء اليوم؛ بحثاً عن تحقيق نتيجة إيجابية على الأقل تسهم في رد اعتباره بعد الخسارة الثقيلة, كما أنه لن يتخلى عن التمسك بآماله في التأهل.

ويميل زلاتكو في لعبه للاعتماد على طريقة متوازنة, بتواجد تيسر آل نتيف في حراسة المرمى ورباعي الدفاع أحمد البحري, عبد الله دوش, ربيع الموسى, وفهد عداوي, وفي الوسط الرباعي باسل الفهد, الكرواتي داريو جيرتك, السوري وائل عيان, والأردني عامر ذيب, وفي المقدمة بدر الخراشي, والكرواتي بينكو ليون.

وسيحتفظ الكرواتي بعدد من اللاعبين على دكة البدلاء تحسباً لإشراكهم حسب مجريات المباراة كعمر عبدالعزيز, عبدالله المطيري, وسام سويد, وأحمد دلح. في المقابل سيكون تركيز التشيكي كارل جاروليم مدرب فريق الأهلي على عدم إجهاد اللاعبين, وإراحتهم تحسباً لمواجهة لخويا القطري الثلاثاء المقبل في جدة ضمن لقاءات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا.

ولن يقدم جاروليم على الزج بعدد كبير من لاعبيه الأساسيين, حيث من المنتظر أن يعمد لإشراك بعض البدلاء للوقوف على مستوياتهم وتجهيزهم لما تبقى من منافسات, على أن تكون تشكيلة الفريق مكونة من ياسر المسيليم في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع عقيل بلغيث, محمد آل فتيل, محمد مسعد, ومنصور الحربي, وفي الوسط الخماسي, عمر باخشوين, معتز الموسى, البرازيلي مارسيلو كماتشو, حمود عباس, وياسر الفهمي, وفي المقدمة وحيداً عبدالرحيم جيزاوي.

نشرت فى : الأهلي، الإقتصادية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا