النصر والفتح.. الطريق للنهائي الأول

النصر والفتح.. الطريق للنهائي الأول
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يتطلع فريق النصر لكرة القدم لمواصلة عروضه المميزة في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال عندما يستضيف نظيره الفتح مساء اليوم على أرض ملعب الملك في الدولي في الرياض ضمن مواجهات جولة الذهاب للدور نصف النهائي للمسابقة.

وتأهل النصر لهذه المواجهة بعد أن كسب الشباب في مواجهتي الدور ربع النهائي بالنتيجة ذاتها 2/1 فيما تأهل الفتح بعد أن تغلب على الاتفاق في مواجهات الدور نفسه 1/2 و 3/2.

ولم يسبق لأي من الفريقين أن تأهل للمباراة النهائية لهذه المسابقة، إذ كان الدور نصف النهائي هو أبعد مايصل إليه النصر في كل مشاركاته الأربع الماضية، حيث وصل إلى هذا الدور في مسابقة الموسم قبل الماضي وخرج من الهلال بمجموع المباراتين 6/4، في حين لم يتخط الفتح الدور ربع النهائي وكان ذلك في مشاركة وحيدة سابقة له في بطولة الموسم قبل الماضي أيضاً، وخسر من الهلال بمجموع المواجهتين 8/1.

ويدخل أصحاب الأرض المباراة مدعومين بجماهيرهم التي تمني نفسها بالفوز بأحد ألقاب الموسم الحالي بعد أن شهد طفرة نوعية في الأداء بفضل تألق لاعبيه خالد الزيلعي والظهير الأيمن خالد الغامدي وثلاثي خط المقدمة محمد السهلاوي، سعود حمود، والجزائري الحاج بوقاش.وجاءت التدريبات الصفراء خلال الأيام الماضية معززة للجانب هجومي رغبة في استغلال ضعف الدفاعات الفتحاوية. وسيكون الغياب الأبرز للنصر من نصيب لاعب المحور خالد عزيز الذي يعاني إصابة في الوتر الخلفي للساق، وسيحل إبراهيم غالب بديلاً عنه بعد أن استنفد عقوبة الإيقاف التي حرمته المشاركة في لقاء الإياب أمام الشباب.

في المقابل يسعى الفتح لإثبات صحة مقولة إنه الحصان الأسود للمسابقات السعودية بعد ان احتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 37 نقطة.

ويبرز من الفريق الحارس محمد شريفي، إضافة إلى جابر حقوي، ولاعبي الوسط حسين المقهوي والبرازيلي إيلتون جوزيه، وثنائي الهجوم المؤلف من الكونغولي دوريس سالومو، وربيع سفياني.

ويمني التونسي فتحي الجبال مدرب فريق الفتح النفس بالخروج من هذه الموقعة بنتيجة إيجابية وحسم التأهل في مباراة الرد التي ستجري الإثنين المقبل على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، حيث عكف الفريق على الاستعداد الجدي للقاء من خلال التواجد في مدينة الرياض قبل موعد المباراة بثلاثة أيام وإقامة معسكر يهدف إلى ترتيب أوضاع أموره الفنية قبل المواجهة.

نشرت فى : الإقتصادية، النصر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا