برشلونة يكشف عن تصميم ملعبه الجديد

برشلونة يكشف عن تصميم ملعبه الجديد
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

كشف نادي برشلونة اليوم الخميس عن التصميم الجديد لملعب كامب نو، الذي يتعين الانتهاء من تنفيذه بنهاية موسم 2021-2022، باستثمارات تبلغ 420 مليون يورو، لكنه لن يتم البدء في الانشاءات قبل أن تنخفض مديونية النادي من 328 مليون يورو إلى 200 مليون.

ونقل نموذج التصميم الجديد، الذي يبلغ وزنه 70 كجم من اليابان، وسيتم عرضه لأعضاء النادي والجماهير في قاعة باريس بجوار ملعب كامب نو، بعدما تم تقديمه في حضور رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو ومدرب الفريق الاول لكرة القدم لويس إنريكي ونجوم الفريق.

وتم تقديم التصميم الجديد تحت شعار “نو كامب نو.. حلم مفتوح على العالم”، ويتوقع البدء في عملية التجديد في منتصف الموسم المقبل، رغم تأكيد رئيس النادي بأنه لن يتم البدء فيها قبل خفض مديونية النادي إلى 200 مليون دولار.

وسيتسع الإستاد الذي سيتم تعديله لـ 105 آلاف متفرج، بزيادة 6 آلاف عن السعة القديمة.

وتتولى عملية تجديد الملعب شركة “نيكين سيكي” اليابانية، وهي من الشركات المعمارية والهندسية الرائدة في آسيا، حيث تولت تصميم عدة مشاريع ضخمة في اليابان، وعلى رأسها سايتاما سوبر أرينا وإستاد سوان الكبير في نيغاتا وقبة طوكيو.

وأكد برشلونة أن صورة مدربه الراحل يوهان كرويف، الذي توفى قبل شهر، ستحتل مكاناً كبيراً في محيط الملعب، دون ذكر تفاصيل أخرى.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار العالمية، برشلونة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا