برعاية أبوية : كأس أغلى الناس بين نصر عنيد وأهلى حديد

برعاية أبوية : كأس أغلى الناس بين نصر عنيد وأهلى حديد
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تتجه الانظار اليوم الجمعة الى جدة التي تحتضن المباراة النهائية لكأسه حفظه الله بين الاهلي والنصر.

ويسعى الأهلي الذي قدم مستويات كبيرة هذا الموسم إلى تتويج جهوده وعروضه القوية بالمحافظة على اللقب الذي حققه في الموسم الماضي، في حين يأمل النصر الذي غاب عن الالقاب طويلا وتراجعت عروضه في السنوات الأخيرة أن يستثمر الفرصة ويعود الى منصات التتويج من الباب الكبير.

وعطفا على أداء كل فريق في الفترة الماضية، فإن كفة الأهلي من الناحية الفنية هي الأرجح، ولكن مباريات الكؤوس لا تخضع لاي معايير ولا تعترف بالترشيحات المسبقة.

تاهل الأهلي الى النهائي بعد أن تجاوز الفيصلي في ربع النهائي بسهولة حيث فاز ذهابا 5-1 وإيابا 3-صفر، وفي نصف النهائي تغلب على الهلال ذهابا 1-صفر ذهابا وتعادل معه 2-2 ايابا.

يذكر ان الاهلي كان منافسا شرسا على لقب الدوري الذي افلت منه في الجولة الاخررة بخسارته امام الشباب المتوج بطلا.

يدخل الأهلي المباراة بصفوف مكتملة وبمعنويات عالية بعد أن تأهل الى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، ومن المتوقع أن يلعب المدرب التشيكي كارل جاروليم بطريقة متوازنة وبتشكيلة مكونة من ياسر المسليم في حراسة المرمى، منصور الحربي وكامل الموسى وجفين البيشي وكامل المر في خط الدفاع، الكولومبي خايرو بالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو في الوسط والعماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس في الهجوم.

واعتبر الحوسني ان فريقه : “يتمتع بروح معنوية عالية وجهوزية بدنية وفنية ستسهم في تحقيق الهدف المراد امام النصر في النهائي”.

وتابع  :”المواجهة لن تكون سهلة خاصة وأن الرغبة موجودة لدى الفريقين من أجل أن يكون أفضل ختام لهما”، واعدا جمهور الأهلي “بتقديم كل ما لديه من أجل المحاففظة على اللقب”.

أما النصر فقد تأهل للنهائي بعد أن تجاوز الشباب بطل الدوري ذهابا وإيابا بنتيجة 2-1، ثم تخطى الفتح في نصف النهائي حيث فاز ذهابا 2-صفر وخسر ايابا صفر-1.
ويتطلع الفريق الذي لم يتوج بأي لقب منذ سنوات إلى استغلال الفرصة والعودة للواجهة من خلال هذه البطولة التي ربما تكون نقطة انطلاق جديدة في المواسم المقبلة.

ومع أن الفريق لم يقدم المأمول منه في الدوري، فانه في هذه البطولة ظهر بصورة مختلفة من كافة النواحي ونجح بجدارة في بلوغ النهائي رغم تواضع مستوى لاعبيه الأجانب.

ويسعى المدرب الخبير الكولومبي فرانشيسكو ماتورانا إلى إيجاد التشكيلة المناسبة ووضع الخطة المثالية التي يحد من خلالها من تحركات مفاتيح لعب الأهلي والاستفادة من الأخطاء لخطف الفوز.

وقال قائد النصر ونجم الاهلي السابق حسين عبدالغني : “لقاء الأهلي في النهائي سيكون من العيار الثقيل وسنسعى بكل إمكانياتنا للفوز في هذه المباراة وتحقيق اللقب”.

واضاف : “الحظوظ متساوية في الفوز بالبطولة ونحن لدينا طموح كبير وعزيمة أكبر من أجل تحقيق اللقب، فهذه البطولة مهمة لنا من أجل تحقيق ألقاب أخرى في المواسم القادمة وستكون بوابة العبور للمشاركات الآسيوية”.

تشكيلة النصر المتوقعة للمباراة تضم عبدالله العنزي في حراسة المرمى، حسين عبدالغني وعبده برناوي ومحمد عيد وخالد الغامدي في الدفاع، خالد عزيز وابراهيم غالب وخالد الزيلعي والجزائري الحاج بوقاش في الوسط وسعود حمود ومحمد السهلاوي في الهجوم.

نشرت فى : الأخبار المحلية، الأهلي، النصر

التعليقات

  1. فالك الكاس ياعالمي وعقبال مانرفع الكاس من خامس ملك من ملوك المملكه حفظها الله وحمى حاميها خادم الحرمين الشريفين رعاه الله
    ياناس ياعالم الذهب مشتاق للعالمي والمنصات ولهانه لاحضان العالمي
    ودمتم بود ودعوا العالميه لفحولها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا