بوفون يحتاج 4 دقائق لتحقيق رقم قياسي جديد

بوفون يحتاج 4 دقائق لتحقيق رقم قياسي جديد
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

سيسعى الحارس العملاق جيانلويجي بوفون لرقم قياسي جديد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، من خلال البقاء لأطول فترة دون أن تمنى شباكه بأي هدف، وذلك إذا لم يتلق مرماه أي هدف خلال 4 دقائق فقط، عندما يواجه يوفنتوس المتصدر غريمه المحلي تورينو الأحد المقبل.

ويأمل نابولي صاحب المركز الثاني في أن يتراجع يوفنتوس عقب سلسلة مؤلفة من 18 انتصاراً، إضافة لتعادل واحد في آخر 19 مباراة له في الدوري الإيطالي.

ويستند نابولي في ذلك لاحتمال تعرض حامل اللقب لهزة بسبب خروجه المؤلم من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الأربعاء.

وكانت آخر مرة تمنى فيها شباك بوفون بهدف بواسطة أنطونيو كاسانو في الدقيقة 64 من المباراة التي فاز فيها يوفنتوس 2-1 على سامبدوريا 10 يناير (كانون الثاني) الماضي. واستطاع بوفون بعدها أن يحافظ على نظافة شباكه في 10 مباريات متتالية أي ما إجماليه 936 دقيقة.

وبلغ بوفون رقم دينو زوف كثاني أكثر الحراس حفاظاً على نظافة شباكهم في الدوري المحلي، وذلك بعد أن أمضى 903 دقائق وشباكه نظيفة عقب المباراة التي فاز بها يوفنتوس 1-0 على ساسولو، ويبدو مرشحاً لتجاوز ما حققه سيباستيانو روسي الذي استمر 939 دقيقة دون أن تمنى شباكه بهدف، وذلك مع ميلان في موسم 1993-1994.

وسيشكل هذا انجازاً جديداً لبوفون (38 عاماً)، الذي يخوض موسمه رقم 15 مع يوفنتوس.

وبوفون أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات مع منتخب إيطاليا، إذ خاض 4 نسخ من نهائيات كأس العالم وكان بديلاً لم يتم اللجوء إليه في نهائيات كأس العالم 1998.

ويطمح نابولي، الذي يبتعد بفارق 3 نقاط خلف المتصدر ويتطلع لأول ألقابه في الدوري منذ عام 1990، في الحصول على هدية من تورينو، الذي فاز على يوفنتوس 2-1 في مباراة الدور الثاني الموسم الماضي.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار العالمية، يوفنتوس

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا