بوليسيتش يحمل آمال دورتموند أمام ليفربول

بوليسيتش يحمل آمال دورتموند أمام ليفربول
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يتطلع بروسيا دورتموند الألماني إلى مواصلة الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في 2016 عندما يحل ضيفاً على ليفربول الإنجليزي، غداً الخميس، في إياب دور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وسيعلق آماله بشكل كبير على حماس لاعبه الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش في انتزاع بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.

وحقق دورتموند 14 انتصاراً و4 تعادلات دون أي هزيمة في المباريات التي خاضها بكل المساتبقات منذ بداية 2016، وتعادل مع ليفربول قبل أسبوع في ذهاب دور ربع النهائي بالدوري الأوروبي.

ويكفي دورتموند الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف في مباراة الغد الخميس على ملعب “أنفيلد” لينتزع بطاقة التأهل على حساب ليفربول الذي يدربه المدير الفني السابق لدورتموند يورغن كلوب.

وأجرى المدير الفني توماس توشيل 8 تغييرات على التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب أمام ليفربول، وكان من بين التغييرات إشراك اللاعب الأمريكي الواعد بوليسيتش (17 عاماً) الذي كان أن يسجل هدفه الأول بالدوري في ثاني مشاركة له فقط في التشكيل الأساسي.

وأشاد توشيل بالنجم الشاب قائلاً: “إنه في العام الأول له بكرة القدم الاحترافية، أول مشاركتين له ضمن التشكيل الأساسي كانتا أمام ليفركوزن وشالكه، ولم تكن المهمة سهلة.. هذا يظهر تقديرنا الكبير ورؤيتنا له كلاعب قادر على المشاركة بشكل أساسي مع فريقنا”.

وقال مدير الكرة بنادي دورتموند مايكل زورك: “بوليسيتش كان له إسهاماً واضحاً”، وقال لاعب خط الوسط ماتياس جينتر: “استحق مكانه في التشكيل الأساسي”.

وشارك بوليسيتش من مقعد البدلاء في وقت متأخر من مباراة الذهاب أمام ليفربول، حيث يقدم اللاعب مستويات ملفتة منذ انضمامه إلى أكاديمية دورتموند للشباب في صيف 2014 قبل أن يصبح لاعباً بفريق دورتموند رسمياً في 2014 عندما أتم عامه 16.

وساعد بوليسيتش فريق الناشئين (تحت 16 عاماً) بنادي دورتموند بالفوز باللقب المحلي وصعد إلى الفريق الأول خلال الإجازة الشتوية الأخيرة.

وشارك بوليسيتش الذي يتمتع بمهارات وسرعة عالية، في 6 مباريات بالبوندسليغا حتى الآن إلى جانب ثلاث مباريات في الدوري الأوروبي.

ويحتمل أن يستدعيه المدير الفني للمنتخب الأمريكي يورغن كلينسمان ضمن القائمة المشاركة في كاس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) في يونيو (حزيران) المقبل.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار العالمية، ليفربول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا