تأهل آرسنال وتشيلسي وفالنسيا في الدوري الأوروبي

تأهل آرسنال وتشيلسي وفالنسيا في الدوري الأوروبي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

بلغ نادي آرسنال الإنجليزي، نصف نهائي الدوري الأوروبي، عقب فوزه على مضيفه نابولي الإيطالي، بهدف دون رد، اليوم الخميس، على ملعب سان باولو في إياب دور الثمانية.

وسجل ألكسندر لاكازيت، هدف آرسنال الوحيد في الدقيقة 36 من ركلة حرة ثابتة، علمًا بأن آرسنال فاز ذهابًا بهدفين دون رد.

وبلغ تشيلسي الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بالفوز على ضيفه سلافيا براج 4-3 مساء الخميس، في إياب ربع النهائي.

وسجل أهداف تشيلسي كل من بيدرو رودريجيز (5 و27) ومدافع سلافيا براج سيمون ديلي (بالخطأ في مرماه 9) وأوليفييه جيرو (17)، فيما أحرز أهداف سلافيا براج توماس سوتشيك (25) وبيتر سيفتشيك (51 و54).

وكان لقاء الذهاب في براج انتهى لمصلحة تشيلسي بهدف نظيف، الخميس الماضي.

وتأهل فريق فالنسيا الإسباني لنصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه الخميس على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين في إياب الدور ربع النهائي.

وبذلك فاز فالنسيا على فياريال (5-1) في مجموع اللقائين، بعد تفوق الخفافيش في مباراة الذهاب بنتيجة (3-1).

وعلى ملعب (الميستايا)، أحرز هدفي الخفافيش كل من المدافع توني لاتو (ق13) ودانييل باريخو (ق54).

وبهذه النتيجة، تأهل فريق فالنسيا للدور نصف النهائي الذي سيواجه فيه آرسنال الإنجليزي، الذي تأهل على حساب نابولي الإيطالي بمجموع (3-0) في المباراتين.

وصعد آينتراخت فرانكفورت الألماني للدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 2 / صفر، على ضيفه بنفيكا البرتغالي اليوم الخميس في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين يوم الخميس الماضي بالعاصمة البرتغالية لشبونة انتهى بفوز بنفيكا 4 / 2، ليصعد الفريق الألماني للمربع الذهبي، بعد تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها في حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب طبقا للائحة البطولة.

نشرت فى : الأخبار العالمية، تشيلسي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا