حكم كلاسيكو الحسم عاشق للبطاقات الحمراء

حكم كلاسيكو الحسم عاشق للبطاقات الحمراء
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يقود الحكم الألماني فيلكس بريش مباراة “كلاسيكو” الدوري السعودي بين الأهلي والهلال اليوم الأحد، في الجولة 24 من المسابقة على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بالجوهرة المشعة في جدة.

وتعتبر هذه المواجهة هي الخامسة للألماني فليكس، إذ قاد 4 مباريات من قبل بالدوري السعودي، منها مباراتان لفريق أهلي جدة ومباراتان لفريق الهلال، وكانت أخر مواجهة قادها فليكس في السعودية في 2010.

وأول لقاء قاده الألماني فليكس في السعودية كان في “كلاسيكو” سابق جمع أيضاً الأهلي والهلال على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة في 2008-2009، وخسر الأهلي فيه بهدف نظيف سجله السويدي كريستيان ويلهامسون بعد مرور 4 دقائق من بداية اللقاء.

و في تلك المباراة أشهر الحكم 4 بطاقات صفراء للاعبي الأهلي، مقابل واحدة فقط للهلال، وأثارت قراراته امتعاضاً كبيراً لدى الجانب الأهلاوي.

أما المباراة الثانية التي قادها جمعت أهلي جدة باتحاد جدة في “ديربي” مثير بـ18 يناير (كانون الثاني) 2008، بالجولة 19 من الدوري السعودي موسم 2007-2008، وتمكن الاتحاد من حسم اللقاء بهدف الغيني الحسن كيتا، وطرد فيلكس، لاعب الأهلي، البرازيلي فال بايانو قبل نهاية اللقاء بـ11 دقيقة، بعد حصوله على إنذارين خلال أقل من ربع ساعة.

أما المواجهة الثالثة تحت قيادة الألماني فليكس جمعت فريقي الشباب والهلال، وانتهت بالتعادل 1-1 ضمن الجولة 21 من موسم 2008-2009، بتاريخ 5 مارس (آذار) 2009، وطرد بريش خلال تلك المباراة لاعباً من كل فريق، فبدأ بمدافع الشباب نايف القاضي في الدقيقة 37 لحصوله على إنذارين خلال 20 دقيقة، قبل أن يطرد لاعب وسط الهلال، الروماني ميريل رادوي في الدقيقة 88 للإنذار الثاني أيضاً.

أمام المباراة الرابعة والأخيرة التي قادها فليكس كانت في الجولة السادسة من موسم 2010-2011 بين القادسية والنصر في 23 سبتمبر (أيلول) 2010، وفيها قلب النصر تأخره بهدف التونسي معين الشعباني، إلى فوز بالثلاثة عن طريق الأرجنتيني فيكتور فيغاروا وعبد الرحمن القحطاني (ركلة جزاء) ومحمد السهلاوي (ركلة جزاء).

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار المحلية، الأهلي، الهلال، اهم الاخبار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا