ريال مدريد يخطف روما .. وتأهل قطبا مانشستر .. وتأهل صعب لـ يوفنتوس

ريال مدريد يخطف روما .. وتأهل قطبا مانشستر .. وتأهل صعب لـ يوفنتوس
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

حقق ريال مدريد، الانتصار بنتيجة (2-0)، على روما الإيطالي، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، في معقل الذئاب ملعب “الأولمبيكو”.

وسجل الأهداف للميرنجي جاريث بيل في الدقيقة 47، ولوكاس فاسكيز في الدقيقة 59.

وبهذا الانتصار يرفع ريال مدريد رصيده للنقطة 12 في صدارة ترتيب المجموعة السابعة، بينما يتجمد رصيد روما عند 9 نقاط في الوصافة، وحسم الثنائي تأهلهما لدور الـ16 من البطولة.

واستطاع مانشستر يونايتد أن يحقق فوزًا صعبًا على يانج بويز السويسري بهدف نظيف، وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد.

وأحرز هدف اليونايتد الوحيد في المباراة هو مروان فيلايني في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع للشوط الثاني، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى عشرة نقاط في المركز الثاني بالمجموعة خلف يوفنتوس، بينما توقف رصيد يانج بويز إلى نقطة وحيدة في المركز الأخير.

ونجا مانشستر سيتي من الخسارة أمام مضيفه ليون الذي كان هزمه في الجولة الأولى، ليتعادل معه 2-2 مساء الثلاثاء على ملعب “جروباما”، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجّل ماكسويل كورنيه هدفي ليون في الدقيقتين 55 و81، فيما أحرز هدفي مانشستر سيتي إيميريك لابورت (62) وسيرجيو أجويرو (83).

وبهذه النتيجة، يضمن مانشستر سيتي تأهله إلى الدور ثمن النهائي، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام ليون صاحب المركز الثاني، أما شاختار دونتسك، فاحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط بفوزه الصعب على مضييفه هوفنهايم 3-2.

تأهل يوفنتوس إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على فالنسيا، بهدف نظيف، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

سجل ماريو ماندزوكيتش، هدف يوفنتوس الوحيد في المباراة، بالدقيقة 59.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة، ليتأهل لدور الـ16 بعد تصدره للمجموعة الثامنة، وتجمد رصيد فالنسيا عند 5 نقاط في المركز الثالث.

واكتسح بايرن ميونخ الألماني، ضيفه بنفيكا البرتغالي، بنتيجة 5-1، على ملعب أليانز أرينا، الثلاثاء، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

خماسية بايرن ميونخ، حملت توقيع آريين روبن “ثنائية” وفرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي “ثنائية”، فيما سجل جيدسون فيرنانديز، هدف بنفيكا الوحيد.

وحجز بايرن ميونخ، مقعده في دور الـ 16، بعدما وصل رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بينما اكتفى بنفيكا بالبقاء في المركز الثالث بعد توقف رصيده عند 4 نقاط.

شاهد ايضا