غياب السومة يشل الكتيبة الهجومية لـ الأهلي

غياب السومة يشل الكتيبة الهجومية لـ الأهلي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

اتضح تأثير السوري الدولي عمر السومة الكبير، على فريقه الأهلي، بعدما خسر مباراته أمام ضيفه القادسية بهدفين دون مقابل، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسقط وصيف بطل الموسم الماضي الأهلي على يد القادسية بهدفي الدولي السعودي الشاب هارون كمارا، وسط متابعة السومة هداف المسابقة لثلاثة مواسم متتالية من المدرجات نظرًا لإصابته.

وتلقى الأهلي خسارته الثانية مقابل ستة انتصارات وتعادل وحيد، ليتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الثالث على سلم ترتيب الدوري السعودي.

ووضح مدى تأثير غياب عمر السومة على الجبهة الهجومية لفريق الأهلي طوال فترات اللقاء، إذ افتقدت كتيبة قلعة الكؤوس المهاجم القناص والهداف أمام مرمى الحارس القدساوي.

ساهم السوري الدولي في تسجيل 100 هدف بالدوري السعودي للمحترفين (سجل 89 هدفا، صنع 11)، أكثر بـ45 هدفاً من أي لاعب آخر منذ أول مباراة له في المنافسة في أغسطس/آب 2014، حينما انتقل للأهلي قادما من القادسية الكويتي.

وهذه الإحصائية، دليل واضح على مدى قوة وتأثير السومة صاحب الـ28 عاما، الهجومي الكبير مع الكتيبة الأهلاوية منذ انضمامه لصفوفها، وقدرته على صناعة الفارق والحسم في مختلف المباريات لامتلاكه المقومات الرائعة للمهاجم المتكامل لترجيح كفة فريقه.

يمتلك السومة، خمسة أهداف في رصيده التهديفي مع الأهلي هذا الموسم  بعد مرور 9 جولات، كثالث أفضل الهدافين بعد الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال ونجم الاتفاق الأرجنتيني كريستيان جوانكا، ومتساويا مع السعودي محمد الصيعري صانع الفارق بفريق الحزم.

نشرت فى : الأخبار المحلية، الأهلي، اهم الاخبار

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا