كأس الإتحاد الإنجليزي يشتعل بمواجهات قوية

كأس الإتحاد الإنجليزي يشتعل بمواجهات قوية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يبدو اللعب بإستاد ويمبلي بمثابة جائزة للفرق الفائزة في دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الذي تنطلق منافساته الجمعة، وتختتم الأحد، بمشاركة 7 فرق من الدوري الممتاز، وفريق واحد من دوري الدرجة الأولى.

ويأتي آرسنال على رأس فرق الدوري الممتاز المنافسة بدور الثمانية في الكأس، بينما ريدينغ هو الممثل الوحيد لدوري الدرجة الأولى في البطولة.

وتفتتح منافسات دور الثمانية اليوم الجمعة، بلقاء ريدينغ مع كريستال بالاس، وتستأنف غداً السبت، بلقاء تشيلسي مع مضيفه إيفرتون، بينما تختتم مساء الأحد بلقاء آرسنال، الذي يتطلع للتتويج باللقب للموسم الثالث على التوالي، مع واتفورد ومانشستر يونايتد مع وست هام.

وتتأهل الفرق الأربعة الفائزة إلى الدور قبل النهائي الذي تقام منافساته على ملعب ويمبلي في أبريل (نيسان) المقبل.

وقال مدافع وست هام أنجيلو أوغبونا في تصريحات نشرها موقع النادي الإلكتروني: “نشعر بحماس كبير، وسنقدم كل ما بوسعنا من أجل اللعب في ويمبلي.. نعرف أنها ستكون مباراة جيدة وسط أجواء رائعة”.

وحافظ وست هام على سجله خالياً من الهزائم لست مباريات متتالية في كل المسابقات، وقد تجاوز مانشستر يونايتد في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز ليحتل المركز الخامس.

وقال سلافن بيليتش المدير الفني لوست هام: “قلت للاعبين إن كل مباراة اعتباراً من الآن وحتى نهاية الموسم تعد نهائي بطولة كأس بالنسبة لنا”.

وأضاف “نفكر بشأن المباراة المقبلة على حدة وهي مباراة خاصة، فهي في دور الثمانية من كأس الاتحاد الإنجليزي”.

وتأتي مواجهة وست هام بعد الهزيمة التي مني بها مانشستر يونايتد أمام مضيفه ليفربول 0-2 أمس الخميس، في ذهاب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي.

ويخوض آرسنال منافسات دور الثمانية بعد أن تأهل إليه بصعوبة، إذ كان قد تعادل على ملعبه في دور الـ16 أمام هال سيتي سلبياً، لتعاد المباراة الثلاثاء الماضي، ويفوز آرسنال خارج ملعبه 4-0، لكن المباراة شهدت خروج بير ميرتساكر وغابرييل باوليستا وآرون رامسي مصابين.

وقال المدير الفني لآرسنال آرسين فينغر: “أمامنا تحد جديد يوم الأحد أمام واتفورد، وأتمنى أن نتمكن من تجاوزه”.

أما تشيلسي فيواجه إيفرتون بأمل تفادي الخروج من ثاني بطولة خلال 3 أيام، إذ انتهى مشواره بدوري أبطال أوروبا بخروجه من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان الفرنسي أمس الأول الأربعاء.

وبذلك باتت كأس الاتحاد الإنجليزي آخر فرصة لتشيلسي من أجل تفادي الخروج صفر اليدين من موسمه المخيب للآمال.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : تشيلسي، ليفربول، مانشستر سيتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا