لقاء من العيار الثقيل بين ليفربول وتوتنهام

لقاء من العيار الثقيل بين ليفربول وتوتنهام
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

يعاود الدوري الإنجليزي لكرة القدم نشاطه بعد توقف بسبب المباريات الدولية بلقاء من العيار الثقيل، سيكون مسرحه ملعب “ويمبلي” في لندن، ويجمع غداً السبت ليفربول المتصدر بمضيفه توتنهام، وذلك في الجولة 5.

وبعد أن حقق بداية مثالية بفوزه بمبارياته الأربع الأولى، يختبر ليفربول قدراته على محاولة الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990 بأول امتحان صعب له لهذا الموسم، قبل التفرغ بعدها للمباراة الصعبة الأخرى التي تنتظر رجال المدرب الألماني يورغن كلوب على أرضهم ضد باريس سان جرمان الفرنسي، في مستهل مشوارهم في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ “الحمر” الدوري بفوز كاسح على وست هام (4-0)، ثم على كريستال بالاس (2-0) خارج ملعبهم، قبل أن يعانوا للحصول على النقاط الثلاث في مباراتيهم مع برايتون (1-0)، وليستر سيتي (2-1).

ولم يعتمد ليفربول في بداية الموسم على قدراته الهجومية الهائلة، وثلاثيه الضارب المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والبرازيلي فيرمينو، بل أظهر صلابة دفاعية لافتة، ولم تهتز شباكه سوى مرة واحدة من خطأ لحارسه الجديد البرازيلي أليسون في المباراة الأخيرة ضد ليستر.

ومن المؤكد أن الصيغة التي توصل لها كلوب بإشراك جو غوميز، والهولندي فيرجيل فان دايك في قلب الدفاع، بصحبة الظهيرين الشابين إندي روبرتسون، وترنت ألكسندر-آرنولد، أعطت ثمارها، ومن المستبعد أن تتكرر بالتالي نتيجة المواجهة الأخيرة مع توتنهام في “ويمبلي”، حين فاز رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (4-1).

وتألق هاري كاين في تلك المباراة بتسجيله ثنائية، وأجبر كلوب على استبدال قلب الدفاع الكرواتي ديان لوفرن بعد نصف ساعة على صافرة البداية.

وسيسعى قائد المنتخب الإنجليزي إلى تكرار هذا الأمر، وإعادة النادي اللندني إلى سكة الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام واتفورد مفاجأة الموسم.

ويخوض توتنهام اللقاء الذي يسبق أيضاً مواجهته الصعبة مع مضيفه إنتر ميلان الإيطالي في دوري الأبطال، بغياب حارسه الفرنسي هوغو لوريس، وديلي آلي، بسبب إصابتهما.

نشرت فى : الأخبار العالمية، ليفربول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا