ليفربول يقلب الطاولة على بروسيا دورتموند

ليفربول يقلب الطاولة على بروسيا دورتموند
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

قلب ليفربول الإنجليزي الطاولة على ضيفه بروسيا دورتموند الألماني، وقدم هدية ثمينة لمديره الفني يورغن كلوب في مواجهة فريقه السابق بالتغلب على دورتموند 4-3 الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي، ليطيح به خارج البطولة.

وشق ليفربول طريقه بنجاح إلى المربع الذهبي للبطولة، كما رافقه كل من فياريال الإسباني وشاختار دونيتسك الأوكراني بفوز الأول على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 4-2 والثاني على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي 4-0.

وعلى إستاد آنفيلد في ليفربول، كان دورتموند في طريقه لتوجيه صفعة قوية لمديره الفني السابق يورغن كلوب المدير الفني الحالي لليفربول، والإطاحة بالفريق الإنجليزي من البطولة، ولكن انتفاضة ليفربول في الشوط الثاني بفضل تغييرات كلوب ساعدت الفريق الإنجليزي على تحقيق الفوز الثمين والعبور للمربع الذهبي.

وكان دورتموند تعادل 1-1 على ملعبه ذهاباً، ليفوز ليفربول 5-4 في مجموع المباراتين ويتأهل للمربع الذهبي.

وأنهى دورتموند الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين أحرزهما هنريك ميختاريان، والغابوني بيير إيمريك أوباميانغ في الدقيقتين الخامسة والتاسعة.

وفي الشوط الثاني، عدل ليفربول النتيجة بتسجيل هدف تجديد الأمل عن طريق البلجيكي ديفوك أوريغي في الدقيقة 48، ولكن رد دورتموند جاء سريعاً، بتسجيل الهدف الثالث عن طريق ماركو ريوس في الدقيقة 57.

ولكن التغييرات التي أجراها كلوب في صفوف ليفربول منحت فريقه التفوق في وسط الشوط الثاني، ليحرز فيليب كوتينيو ومامادو ساخو هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 66 و78، قبل أن يحرز ديجان لوفرين هدف الفوز القاتل لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار العالمية، ليفربول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا