مازيمبي وصنداونز يهددان العرب في أبطال أفريقيا

مازيمبي وصنداونز يهددان العرب في أبطال أفريقيا
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عن مجموعات متوازنة، بالنسبة إلى الأندية العربية، والتي ستشارك بثمانية أندية، ومرشحة للزيادة إلى تسعة، في حال تأهل الزمالك المصري على حساب جينيراسيون فوت السنغالي.

ورغم وجود عدد كبير من الأندية العربية، وفوزها باللقب في آخر 3 نسخ، إلا أن مازيمبي الكونغولي وصنداونز الجنوب أفريقي يمثلان تهديداً حقيقياً لطموحات العرب في التتويج باللقب القاري.

وتضم المجموعة الأولى أندية، بريميرو دي أوغوستو الأنغولي، وزيسكو الزامبي، ومازيمبي الكونغولي، إلى جانب المتأهل من الزمالك وجينيراسيون، حيث يعد مازيمبي الخطر الأكبر في هذه المجموعة، خاصة أنه من أقوى الأندية في قارة أفريقيا في السنوات الأخيرة، وفاز باللقب 5 مرات، وهو العدد نفسه بالنسبة إلى الزمالك الذي سيكون أمام اختبار صعب في حال انضمامه إلى المجموعة.

أما المجموعة الثانية ستشهد حضوراً عربياً كبيراً بوجود النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني والأهلي المصري، إلى جانب بلاتينيوم الزيمبابوي، حيث يعد نظرياً النجم والأهلي الأقرب للتأهل إلى دور الثمانية، ولكن دون شك سيكون الهلال وبلاتينيوم لديهما طموحات كبيرة لخطف إحدى بطاقتي التأهل إلى ربع النهائي.

في المقابل سيجد الوداد المغربي نفسه في مجموعة قوية بعدما وقع في المجموعة الثالثة، التي تضم اتحاد الجزائر، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، وبيرتو أتلتيكو الأنغولي، إذ يعد الوداد وصنداونز أقوى المرشحين للتأهل إلى ربع النهائي، ولكن يمتلك اتحاد الجزائر وبيترو أتلتيكو من القوة التي تساعدهما على المنافسة على بطاقتي التأهل.

من جهته سيخوض حامل اللقب في آخر نسختين، الترجي التونسي مواجهات من العيار الثقيل في المجموعة الرابعة التي ضمت الرجاء البيضاوي المغربي، وشبيبة القبائل الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي، إذ يتصدر الترجي مع الرجاء القائمة بشأن التأهل إلى دور الثمانية، ولكن شبيبة القبائل وفيتا كلوب يمتلكان من الخبرة والألقاب في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، ما يجعلهما منافسان بقوة على التأهل إلى ربع النهائي.

نشرت فى : الأخبار المحلية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا