مشوار وصول فرنسا إلى نهائي كأس العالم

مشوار وصول فرنسا إلى نهائي كأس العالم
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

فيما يلي مشوار وصول فرنسا إلى نهائي كأس العالم 2018 لكرة القدم، حيث ستواجه كرواتيا على اللقب غداً الأحد.

وتحلم فرنسا بالتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخها، بعدما نالت لقبها الوحيد على أرضها في 1998.

دور المجموعات:

– فازت 2-1 على أستراليا بالمجموعة الثالثة: قدمت فرنسا أداءً محبطاً بصفة عامة في المباراة الافتتاحية، لكنها حققت المطلوب وهو الأمر الذي تكرر خلال مشوار البطولة.

وسجل أنطوان غريزمان أول ركلة جزاء تحتسب في تاريخ كأس العالم، بعد العودة إلى نظام حكم الفيديو المساعد، لكن صمويل أومتيتي تسبب في ركلة جزاء بعد لمسة يد غريبة لتدرك أستراليا التعادل، وقرب النهاية جاء هدف الانتصار لفرنسا بعد كرة من بول بوغبا غيرت اتجاهها بوضوح ودخلت شباك الأستراليين.

– فازت 1-0 على بيرو بالمجموعة الثالثة: دفع مدرب فرنسا، ديدييه ديشان، بالثنائي صاحب الخبرة أوليفييه جيرو، وبليز ماتودي، في تشكيلة المباراة الثانية وتطور الأداء، لكن الفريق عانى في الواقع أمام منافسه القادم من أمريكا الجنوبية.

وبعد تسديدة غيرت اتجاهها من جيرو، تابع كيليان مبابي الكرة داخل الشباك ليسجل هدف اللقاء الوحيد، رغم أن بيرو لم تكن محظوظة وأهدرت عدة فرص للتعادل، وضمن هذا الفوز تأهل فرنسا لدور الـ16، بينما ودعت بيرو المسابقة مبكراً.

– تعادلت دون أهداف مع الدنمارك بالمجموعة الثالثة: أجرى ديشان 6 تغييرات على التشكيلة الأساسية في المباراة الأخيرة بالمجموعة، وكان في حاجة إلى نقطة واحدة لضمان تصدر المجموعة وهو ما حققه.

وكانت هذه أول مباراة دون أهداف في البطولة، ومن المرجح أن تكون أقل المباريات إثارة في النهائيات في ظل عدم رغبة أي فريق في المخاطرة والتقدم إلى الهجوم.

دور الـ16:

– فازت 4-3 على الأرجنتين: مباراة تستحق أن تقام في نهائي كأس العالم وكانت مثيرة من البداية، وانطلق مبابي لمسافة كبيرة وحصل على ركلة جزاء نفذها غريزمان بنجاح، بينما أحرز سيرجيو أغويرو هدفاً للأرجنتين في اللحظات الأخيرة من اللقاء المثير.
وبين الهدفين سجل آنخيل دي ماريا للأرجنتين بتسديدة بعيدة المدى، كما أضاف زميله غابرييل ميركادو هدفاً، فيما هز مبابي الشباك مرتين ببراعة، وأضاف زميله المدافع بنغامين بافارد هدفاً بتسديدة مذهلة.

دور ربع النهائي:

– فازت 2-0 على أوروغواي: توقع غريزمان أن تسفر المواجهة أمام زميليه في أتليتيكو مدريد ثنائي الدفاع دييغو غودين، وخوسيه خيمنيز، عن لقاء ممل، لكن فرنسا تقدمت بهدف بعد ضربة رأس من المدافع رفائيل فاران.

وحافظ الحارس هوغو لوريس على تقدم فرنسا، وأنقذ فرصة من مارتن كاسيريس، بينما حسم غريزمان الانتصار بتسديدة سقطت من يد الحارس فرناندو موسليرا.
نصف النهائي:

فازت 1-0 على بلجيكا: في ظل وجود الهداف التاريخي لفرنسا تييري هنري ضمن الجهاز التدريبي لبلجيكا، ووجود وفرة من المواهب في تشكيلة المنافس، لم تكن مباراة الدور نصف النهائي مليئة بالإثارة.

ولعبت بلجيكا بنزعة هجومية أكبر بالاعتماد على إيدن هازارد كمصدر للخطورة، لكن فرنسا لعبت بتحفظ دفاعي وانضباط خططي، وفازت بضربة رأس من أومتيتي بعد ركلة ركنية.

نشرت فى : الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا