مهمة سهلة لـ مانشستر سيتي .. وتشيلسي للثأر من توتنهام

مهمة سهلة لـ مانشستر سيتي .. وتشيلسي للثأر من توتنهام
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

سيكون مانشستر سيتي حامل اللقب وبطل الدوري الممتاز في رحلة “ترفيهية” غداً الأربعاء إلى ملعب بورتون ألبيون، في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية لكرة القدم، فيما سيكون باب التأهل الى النهائي مفتوحاً على مصراعيه أمام تشيلسي وجاره توتنهام، اللذين يتواجهان الخميس على ملعب الأول.

واستعرض سيتي ذهاباً على أرضه، ووضع قدماً في نهائي المسابقة للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بفوزه الكاسح بتسعة أهداف نظيفة، بينها رباعية للبرازيلي غابريال جيسوس، على بورتون ألبيون الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يصل إلى نصف النهائي المسابقة منذ شيفيلد يونايتد موسم 2014-2015.

وسجل الـ”سيتيزينز” في لقاء الذهاب أكبر عدد أهداف له في مباراة واحدة منذ نوفمبر 1987، حين اكتسح هادرسفيلد تاون 10-1 خلال مباراة بينهما في الدرجة الثانية (أولى حالياً).

ويبدو أن سيتي وصل في هذه الفترة إلى المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي، إذ حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري، أحدها على ليفربول المتصدر (2-1) ما سمح بتقليص الفارق مع الأخير إلى 4 نقاط، كما اكتسح روثرهام من الدرجة الأولى بسباعية نظيفة في الدور الثالث لمسابقة كأس إنجلترا، إلى جانب فوزه الكبير ذهاباً على بورتون.

وأصبح سيتي أول فريق إنجليزي يسجل 7 أهداف أو أكثر في مباراتين متتاليتين منذ ليدز يونايتد في أكتوبر (تشرين الأول) 1967،

وتتجه الأنظار الخميس إلى ملعب ستامفورد بريدج، حيث يأمل تشيلسي ألا يتلقى هزيمة جديدة يضيفها إلى الخسارة التي مني بها السبت أمام جاره اللندني الآخر آرسنال (0-2) في الدوري، وذلك حين يستضيف توتنهام.

ويتوجب على فريق المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري الفوز بفارق هدفين على غريمه اللندني، من أجل بلوغ نهائي المسابقة المتوج بخمسة ألقاب فيها، للمرة الأولى منذ 2015، والثامنة في تاريخه، وذلك بعد خسارته ذهاباً في ويمبلي بهدف وحيد سجله هاري كاين الغائب عن توتنهام بسبب الإصابة.

نشرت فى : الأخبار العالمية، تشيلسي، مانشستر سيتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا