مواجهات مثيرة في افتتاح مونديال الشباب

مواجهات مثيرة في افتتاح مونديال الشباب
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تنطلق اليوم الخميس، فعاليات النسخة 22 من بطولة كأس العالم للشباب في بولندا، بمشاركة 24 منتخباً، حيث تتوجه أنظار مئات الملايين من مشجعي كرة القدم في العالم، وكذلك معظم المدربين صوب الملاعب البولندية للتعرف إلى نجوم المستقبل، واقتناص الفرصة للحصول على مواهب جديدة لدعم العديد من الأندية في أوروبا وخارجها.

تنطلق فعاليات البطولة اليوم بمباريات، المكسيك مع إيطاليا، واليابان ضد الإكوادور، وبولندا مع كولومبيا، وتاهيتي مع السنغال.

وأوقعت قرعة هذه النسخة من بطولة كأس العالم للشباب “تحت 20 عاماً” المنتخب السعودي في مواجهة مثيرة مع المنتخب الفرنسي في افتتاح مسيرة الفريق بالبطولة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم معهما منتخبي مالي وبنما.

وسبق للمنتخب الفرنسي الفوز بلقب البطولة في 2013 رغم أنه يشارك في البطولة هذه المرة للمرة السابعة فقط، فيما يخوض الأخضر السعودي البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.

وتضم المجموعة الثالثة منتخبات هندوراس، نيوزيلاندا، أوروغواي، والنرويج، فيما تضم المجموعة السادسة القوية للغاية كلاً من منتخبات البرتغال، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، وجنوب أفريقيا.

ويستحوذ المنتخب الأرجنتيني على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 6 ألقاب، كما سبق للمنتخب البرتغالي الفوز باللقب في 1989 و1991، لتكون المجموعة السادسة هي أقوى المجموعات في الدور الأول للنسخة الحالية من البطولة.

نشرت فى : الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا