ميلان يتأهل لنهائي كأس إيطاليا بخماسية

ميلان يتأهل لنهائي كأس إيطاليا بخماسية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

تأهل ميلان الى المباراة النهائية لمسابقة كأس ايطاليا بفوزه الكبير على  ضيفه اليساندريا من الدرجة الثالثة 5 – صفر الثلاثاء على ملعب “سان سيرو” في ميلانو في اياب الدور نصف النهائي.

وحسم ميلان نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله ثلاثية عبر الفرنسي جيريمي مينيز العائد من الاصابة (20 و39) واليسيو رومانيولي (24 و80)، قبل ان يختتم ماريو بالوتيلي المهرجان بالهدف الخامس (89).

وكان ميلان فاز 1-صفر ذهابا.

وأنهى ميلان مغامرة اليساندريا الذي حقق مفاجأتين من العيار الثقيل في المسابقة عندما اطاح بباليرمو وجنوى من الدرجة الاولى بعدما تغلب عليهما في عقر دارهما 3-2 و2-1 على التوالي في الدورين الرابع وثمن النهائي.

وتابع ميلان مشواره الناجح في المسابقة التي يعول عليها كثيرا من أجل ضمان مقعد في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل لصعوبة حجز بطاقته الى مسابقة دوري الابطال بسبب نتائجه المتذبذبة في الدوري حيث يحتل المركز السادس بفارق 6 نقاط خلف روما صاحب المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي الثالث للمسابقة القارية الام.

وفي المرة الاولى التي يبلغ فيها ميلان المباراة النهائية لمسابقة الكأس منذ تتويجه بلقبه الخامس الاخير موسم 2002-2003، والثالثة عشرة في تاريخه.

ويلتقي ميلان في المباراة النهائية مع يوفنتوس حامل اللقب او انتر ميلان اللذين يلتقيان غدا الاربعاء على الملعب ذاته.

وكان يوفنتوس سحق انتر ميلان بثلاثية نظيفة في تورينو ذهابا.

وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه (رقم قياسي) والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في روما. وكان النهائي الخامس عشر ليوفنتوس في تاريخ المسابقة.

في المقابل، توج انتر ميلان باللقب 7 مرات في 13 مباراة نهائية اخرها في موسمي 2009-2010 و2010-2011.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : Ac ميلان، الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا