نجوم غانا ترفع شعار لا بديل عن لقب كأس الأمم الأفريقية

نجوم غانا ترفع شعار لا بديل عن لقب كأس الأمم الأفريقية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

قبل عامين فقط، نال المنتخب الغاني إشادة بالغة لوصوله إلى المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الإستوائية.

ولكن أي نتيجة أخرى سوى اللقب في النسخة 31 من البطولة، التي تستضيفها الغابون، ستكون بمثابة صدمة حقيقية لجماهير الفريق ومسؤولي الاتحاد الغاني للعبة.

ومع احتلال الفريق المركز الـ4 في نسختي 2012 و2013 من البطولة الأفريقية، وتذبذب نتائجه وخروجه صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، كان هدف الفريق في البطولة الأفريقية الماضية 2015 بغينيا الإستوائية هو تقديم عروض قوية واكتساب الخبرة للمنافسة على اللقب في 2017.

ويضاعف من رغبة وحاجة المنتخب الغاني (النجوم السوداء) لإحراز اللقب الأفريقي الغائب عن خزانته منذ (35 عاماً)، أن فرص الفريق أصبحت ضعيفة للغاية في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، علماً بأن الفريق شارك في 3 نسخ متتالية بالبطولة العالمية، وهي نسخ 2006 بألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

وقبل 7 أعوام فقط ، أبهر المنتخب الغاني عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم بالعروض القوية والرائعة التي قدمها في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وذلك في ثاني مشاركة له بالبطولة.

وعلى مدار أكثر من 3 عقود متتالية، فشلت غانا في الفوز بلقب البطولة الأفريقية، فيما يمثل إخفاقاً كبيراً لا يليق بتاريخ الفريق أو إمكانياته العالية.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الغاني كان ولا يزال “برازيل القارة السمراء” ليس لجمال الأداء فحسب، وإنما لأنه كان دائماً وما زال حتى الآن ضمن المرشحين بقوة لإحراز لقب البطولة القارية التي شارك فيها 21 مرة سابقة وأحرز لقبها 4 مرات.

Be Sociable, Share!
نشرت فى : الأخبار العالمية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا