3 عوامل رجحت كفة ليفربول في السوبر الأوروبي

3 عوامل رجحت كفة ليفربول في السوبر الأوروبي
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

عوض ليفربول خسارته لقب كأس الدرع الخيرية، وحقق “الريدز” الفوز بكأس السوبر الأوروبي، بعد تغلبه على تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 عقب التعادل في المباراة بنتيجة 2-2، ويحصل الفريق الإنجليزي على دفعة معنوية قوية في بداية الموسم.

رغم أن تشيلسي كان الطرف الأفضل في المباراة، ولكن ليفربول نجح في حسم المباراة بفضل 3 عوامل رجحت كفته للفوز باللقب، كالتالي:

أدريان

يستحق الحارس الإسباني أدريان كاستيو لقب أفضل لاعب في المباراة، بعدما تألق خلال المباراة في التصدي لأكثر من كرة حاسمة، إلى جانب تصديه إلى ركلة الجزاء الأخيرة من أبراهام ليهدي اللقب إلى “الريدز”.

وانضم أدريان إلى ليفربول قبل غلق باب القيد في إنجلترا حتى يكون حارساً احتياطياً، ولكن إصابة البرازيلي أليسون بيكر في افتتاح الدوري الإنجليزي، أمام نورويتش، فتحت الباب لمشاركة الحارس الإسباني سريعاً، قبل أن يحصد أول ألقابه مع الفريق الإنجليزي.

ماني

غاب السنغالي ساديو ماني عن فترة الاعداد الخاصة بـ “الريدز” بسبب خوضه منافسات كأس أمم أفريقيا وتأهله إلى النهائي مع السنغال، ليغيب عن مواجهة مانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية، بينما شارك 15 دقيقة أمام نورويتش سيتي في الدوري، قبل أن يبدأ أساسياً أمام تشيلسي، حيث قدم ماني مباراة كبيرة، وأحرز الهدف الأول في توقيت رائع في بداية الشوط الثاني ليعود “الريدز” في المباراة، بينما أحرز أجمل أهداف المباراة في الوقت الإضافي الأول، قبل أن يخرج ويحل بدلاً من البلجيكي أوريجي في الشوط الإضافي الثاني.

الدفاع

قدم ليفربول مستوى أقل من المتوقع، خاصة على مستوى لاعبي خط الوسط وخط الهجوم، حيث سيطر تشيلسي على مجريات اللعب على عكس المتوقع، بينما تحمل خط الدفاع في ليفربول عبء مواجهة هجوم “البلوز” وكان الهولندي فيرغل فان دايك بالمرصاد للعديد من الهجمات الخطرة، مع زملائه في خط الدفاع، ليحافظوا على نتيجة التعادل وتصل المباراة إلى ركلات الترجيح.

نشرت فى : الأخبار العالمية، ليفربول

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا