50% من تشكيلة ليكيب المثالية لـ 2018 من الدوري الإسباني

50% من تشكيلة ليكيب المثالية لـ 2018 من الدوري الإسباني
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

ضمت التشكيلة المثالية التي أعلنت عنها صحيفة ليكيب الفرنسية لعام 2018، 6 لاعبين خاضوا الموسم الماضي بين صفوف فرق بالدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان لريال مدريد نصيب الأسد بأربعة لاعبين، هم المدافع الفرنسي رافائيل فاران ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والظهير البرازيلي مارسيلو بالإضافة إلى المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل الصيف الماضي من الملكي ليوفنتوس الإيطالي.

ولعام آخر، جاء نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن التشكيلة المثالية للصحيفة الفرنسية التي ذكّرت بإنجازات اللاعب مع البرسا، معتبرة إياه “واحداً من ظواهر التاريخ”.

واكتملت قائمة لاعبي الليغا في تشكيلة ليكيب المثالية بحارس أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك الذي تمكن من التصدي لـ78.3% من التسديدات نحو مرماه بالدوري الإسباني، ليصبح بذلك في مقدمة الحراس الذين خاضوا 10 مباريات على الأقل في البطولة الإسبانية.

واكتملت التشكيلة المثالية بالمدافع الهولندي فيرغيل فان ديك والظهير الإنجليزي ترنت ألكساندر-أرنولد (ليفربول) ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي والمهاجم البلجيكي إيدين هازارد (تشيلسي)، بالإضافة إلى المهاجم الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان).

وكان هذا الأخير بالتحديد هو اللاعب الذي حصل على أعلى عدد من النقاط بين باقي اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل صحيفة ليكيب.

وحصل مبابي صاحب العشرين عاماً على 616 نقطة يليه ميسي (581) ثم هازارد (541) فمودريتش (392) وفاران (381) وكانتي (370) وفان ديك (302).

ومن بين اللاعبين الذين كانوا قد جاءوا ضمن التشكيلة المثالية في 2017 لكنهم غابوا عن قائمة العام المنصرم، يبرز مهاجم باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار الذي تذيل ترتيب المهاجمين بـ496 نقطة.

وبررت الصحيفة الفرنسية هذا التراجع بأن نيمار غاب عن الملاعب للإصابة على مدار ثلاثة أشهر بين فبراير ومايو الماضيين، كما أن الدور الذي قدمه مع منتخب السيلساو كان “مخيباً للآمال”.

نشرت فى : الأخبار العالمية، برشلونة، ريال مدريد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا