الوطن

أجنبي واحد لـ الأولى ورفض زيادة الفرق

بأغلبية الأصوات، رفض حضور الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى الذي عقد في الرياض أمس، زيادة عدد الأندية والاكتفاء بالعدد الحالي 16 ناديا.
وكان من بين المقترحات في هذا الخصوص، أن يصل عدد الفرق إلى 20 أو 24 فريقا، على أن يقسم الدوري إلى مجموعتين.
كما رفض وفقاً لغالبية الأصوات أيضا، زيادة عدد اللاعبين المحترفين المحليين من 8 لاعبين إلى 11 لاعباً، في المقابل وافق المجتمعون على تسجيل لاعب واحد غير سعودي في كل فريق، وذلك حتى لا تتعرض خزائن الأندية إلى تحمل أعباء أجانب كُثر.
وكان الاجتماع التأسيسي عقد ظهراً برئاسة محمد النويصر وحضور فهد المصيبيح ممثلاً للاتحاد السعودي لكرة القدم وعادل البطي ممثلا عن لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف وبعض المختصين والمستشارين.
كما حضره ممثلو أندية الدرجة الأولى، عبدالله الهزاع (رئيس القادسية) ومحمد بهاء نيازي (رئيس الأنصار) وأحمد البعداني (رئيس الربيع) وفوزي الباشا (رئيس الخليج) وخالد عبدالعزيز بن مقرن (رئيس سدوس) ومريح المريح (رئيس العروبة) وخالد كساب (رئيس الوطني) ومحمد عسيري (أمين عام الوطني) وخالد الباتع (رئيس الطائي) ويوسف الخليف (رئيس الحزم) وعبدالعزيز المريسل (رئيس الجيل) وعجلان العجلان (رئيس الرياض) ومبارك الظفيري (أمين عام الباطن) وخالد عسيري (أمين عام أبها)، وعبدالرحمن القبيل (إداري النجمة) وناصر الهلال (أمين عام النهضة) وأحمد شبيلي (أمين عام حطين).
وأبان النويصر أن الاجتماع عقد بناء على القرار الذي تم اتخاذه في آخر اجتماع ترأسه الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن فيصل والذي أكد على ضرورة تشكيل رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى، كما أكد ذلك الرئيس المؤقت الحالي لاتحاد كرة القدم أحمد عيد.
ونوه النويصر بما اتخذ من قرارات، مثنياً على نتائج الاجتماع، مؤكداً أن كل ما يخص هذه الرابطة، سيكون بيد الأندية وفقاً لموافقة الأغلبية. وخلص الاجتماع إلى تشكيل عدد من اللجان هي:
لجنة للمتابعة مع اللجنة الفنية والمسابقات لتنسيق جدولة الدوري تتكون من: خالد بن مقرن وخالد الباتع ويوسف الخليف ومريح المريح.
لجنة لمتابعة فتح المظاريف ودراسة العقود تتكون من: ناصر الهلال وعجلان العجلان وخالد كساب ومحمد بهاء نيازي.
لجنة إعلامية برئاسة عبدالله العجلان واختيار دباس الدوسري متحدثا رسميا للرابطة.
ومنحت الرابطة الحقوق الكاملة لتسويق الدوري والبحث عن رعاة، حيث تم الاتفاق على طرح مناقصة لرعاية الدوري في الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم وموقع رابطة دوري المحترفين خلال الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق