الإقتصاديةالهلال

أخيرا.. هوساوي يقبض باليورو

وقع أسامة هوساوي قائد فريق الهلال لكرة القدم عقداً احترافياً يلعب بموجبه لأندرلخت البلجيكي، لمدة عامين اعتباراً من الموسم المقبل، بعد دخوله الفترة الحرة، دون إفصاح عن التفاصيل، حيث أنهى اللاعب والنادي كل إجراءات توقيع العقد الذي يبدأ فور نهاية عقده الحالي مع فريقه.

وتكشف المصادر أن قيمة صفقة أندرلخت، الذي تجاهل موقعه الرسمي أي إشارة لهذا التوقيع، أقل بكثير من العرض الذي قدمه الهلال للاعب الذي تجاوز الـ 25 مليون ريال للبقاء، إلا أن رغبة الأخير وطموحه في الاحتراف الخارجي واللعب في الدوريات الأوروبية، ساهم في رفضه عرض فريقه، وبالتالي قبوله العرض البلجيكي.

يشار إلى أن أندرلخت الذي يتصدر الدوري البلجيكي حالياً بفارق خمس نقاط عن وصيفه، سبق أن أبدى في فترة سابقة وتحديدا 2010 اهتمامه بضم اللاعب وفقاً لما نقلته عدد من وسائل الإعلام حينها.

من جهته، عبر أسامة، عن شكره وتقديره للإدارة الهلالية على تعاملها الاحترافي معه وتقدير رغبته التي أبداها في الاحتراف الخارجي، شاكرا الجماهير العريضة على وقوفها الدائم مع الفريق ومعه شخصياً، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده مع الفريق في مبارياته المقبلة سعياً منه نحو إسعادها وتوديعها بذكرى طيبة، متمنيا أن يستمر هذا الدعم له خارجياً كما هي معه داخلياً لتمثيل اللاعب السعودي في الملاعب الأوروبية.

من جانبه، تمنى الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، دوام التوفيق للاعب مع ناديه الجديد وتحقيق رغبته في اللعب الخارجي، ولا سيما أنه وعد الإدارة أن الأولولية للهلال في حال عودته للسعودية مجدداً.

يذكر أن احتراف هوساوي في صفوف أندرلخت جاء تأكداً على صحة كل ما تم إعلانه سابقاً، وإيضاحه للجماهير حول احترافه الخارجي أو بقائه في الهلال.

ويعتبر هوساوي اللاعب السعودي الرابع الذي يحترف خارجيا، بعد أن سبقه هذا الموسم كل من عبد الله الحافظ “البرتغال” وإبراهيم البراهيم “البوسنة”، وصالح الشهري “البرتغال”.

وعلى صعيد مختلف، وافقت إدارة نادي أبها برئاسة سعد الأحمري رسميا على انتقال أحمد البارقي مهاجم الفريق للهلال مقابل نصف مليون ريال لصالح خزينة النادي، بخلاف حصة اللاعب، خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول في مقر النادي المؤقت.

وكانت الإدارة قد أكدت في بيان رسمي بث عن طريق المركز الإعلامي، أنه بعث بموافقة رسمية إلى نظيره في الهلال، على انتقال اللاعب، بناء على خطاب رسمي موجه من أمينه العام أحمد الخميس بهذا الخصوص، مؤكداً أن جدية المفاوضات وضمان حق النادي المادي والعلاقة الوطيدة مع الهلال أسهمت في حسم الموضوع.

وأضاف أن مندوباً من الهلال سيصل الأسبوع المقبل لحسم الإجراءات الرسمية للانتقال.

وفنيا، أجرى الهلال تدريبه الرئيس أمس استعداداً لملاقاة نظيره الشباب الإماراتي غدا في الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا، تركز على الجوانب التكتيكية بمشاركة أسامة هوساوي بعد أن فرغ من الإجازة الممنوحة له الخميس والجمعة، وشهد المران مراقب المباراة القطري محمد المهندي الذي أجرى زيارة لمقر النادي. يذكر أن بعثة الشباب وصلت عصر أمس إلى “الرياض”، وينتظر أن يعقد مدربا الفريقين مؤتمرا صحفيا اليوم في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي، للحديث عن المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق