الرياضة العالمية

أديمي يرفض اعتبار نفسه خليفة لـ هالاند في دورتموند

رفض المهاجم الشاب كريم أديمي، المنضم حديثاً لفريق بروسيا دورتموند الألماني، اعتبار نفسه خليفة للمرة الثانية في مسيرته لنظيره النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يستعد للرحيل عن النادي.

وأعلن دورتموند وصيف بطل الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، أمس الثلاثاء، تعاقده مع أديمي، لاعب منتخب ألمانيا للشباب، الذي سينضم للفريق قادماً من فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، الذي كان يلعب هالاند في صفوفه قبل انضمامه للدوري الألماني.

ويبدو هالاند جاهزاً لإنهاء مسيرته مع دورتموند من أجل الانتقال لصفوف مانشستر سيتي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي مؤتمر صحافي عقده بمدينة سالزبورغ النمساوية، قال أديمي: “الأمر مشابه هنا في سالزبورغ عندما جئت إلى الفريق الأول، ومن قبيل المصادفة أن الجماهير وصفتني بأنني سأكون خليفة لإيرلينغ هالاند أيضاً، لكنني أريد استبعاد ذلك لأنني لاعب مختلف تماماً”.

تم تسمية أديمي كخليفة لهالاند في دورتموند من قبل البعض لكن البعض الآخر يقول إنه بدلاً من ذلك، فإنه سيعوض جادون سانشو، الذي انضم لمانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف الماضي، فيما تردد أن إدارة النادي الألماني تبحث عن مهاجم آخر.

وصرح أديمي (20 عاماً)، بأنه كان على اتصال مع دورتموند لفترة طويلة قبل توقيع عقداً مدته خمس سنوات، مضيفاً أنه يشعر بالرضا حيال ذلك، وقال إن “هذه قد تكون الخطوة الجيدة التالية” بالنسبة له.

وأضاف أديمي أن الحديث المطول الذي أجراه مع ماركو روزه، مدرب دورتموند، والذي له أيضاً تاريخ في سالزبورغ، ساعده في اتخاذ قراره بعدما سمع “الكثير من الأشياء الجيدة عن الفريق والمدرب الذي أراد أن أنضم لدورتموند”.

من جانبه، قال كريستوف فرويند، المدير الرياضي لسالزبورغ، إن أديمي يواجه مستقبلاً مشرقاً في دورتموند.

وأكد فرويند: “بناء على معرفتي بكريم، أعتقد أنه سيصبح اللاعب المفضل لدى الجماهير في دورتموند، الطريقة التي يلعب بها كرة القدم مذهلة وستؤدي في كثير من الأحيان إلى انتزاع الآهات من جماهير الفريق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى