الرياضة العالمية

أرتيتا يحفز لاعبي آرسنال قبل مواجهة توتنهام

يحاول مدرب فريق آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، الإسباني ميكيل أرتيتا، تحفيز لاعبيه للعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، من خلال الفوز على ملعب الغريم توتنهام هوتسبير.

ويتوجه آرسنال إلى ملعب توتنهام هوتسبير، وهو يتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق أربع نقاط أمام توتنهام، صاحب المركز الخامس، قبل ثلاث مباريات على نهاية الموسم الحالي، علماً بأن الفوز في اللقاء الذي يقام غداً الخميس، سيضمن له التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في المسابقة العريقة، المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

ومازال آرسنال يبحث عن انتصاره الأول على توتنهام في ملعبه الجديد، لكن هذه ستكون المباراة الأولى التي ينتقل فيها فريق “المدفعجية” رفقة مشجعيه إلى هذا الملعب.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات أرتيتا، عقب فوز آرسنال على ليدز الأحد الماضي، حيث قال إن لاعبيه “حصلوا على الحق” في الذهاب إلى ملعب توتنهام وهم يعلمون أن الفوز سينهي انتظاراً دام خمس سنوات للعودة إلى دوري أبطال أوروبا.

ورغم أن آرسنال لا يزال بإمكانه تحقيق هذا الهدف إذا خسر “ديربي” شمال العاصمة البريطانية لندن الثاني هذا الموسم، إلا أن أرتيتا يريد أن يطرق على الحديد وهو ساخناً.

وأوضح أرتيتا: “بالنسبة لي لا يتعلق الأمر بالضغط، يتعلق الأمر بهذا الاعتقاد الداخلي بأن الغد هو اليوم وغداً نريد تحقيق ما كسبناه”.

وتابع: “الأمر يتعلق أكثر بالإثارة والفرصة وعندما يكون لديك ذلك في كرة القدم، فإنه ينبغي عليك أن تذهب وتقدم وتقوم بذلك، هذه هي العقلية التي لدينا جميعاً في الغد”.

وتولى أرتيتا قيادة آرسنال في ديسمبر (كانون الأول) 2020، ويصنف بالفعل هذه المباراة ضمن أكبر مواجهاته منذ تواجده في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للمدرب الإسباني أوناي إيمري.

وأكد أرتيتا: “هذا اللقاء هو الأكثر إثارة، على الأرجح، لكن كانت لدينا مباريات أخرى عندما لعبنا ضد تشيلسي بنهائي كأس الاتحاد وليفربول في مباراة الدرع الخيرية، كان الأمر نفسه”.

وأوضح المدرب الإسباني: “عندما تتاح لك الفرصة لتحقيق أحد أهدافك في الموسم، لا يمكنك الانتظار للعب المباراة لأن هذه هي الوظيفة والعمل الذي قمت به طوال الموسم لمحاولة إنجازه”.

وشدد مدرب آرسنال: “الرسالة واضحة، إذا فزنا عليهم فنحن في دوري الأبطال الموسم المقبل”.

وأضاف: “لا تحتاج إلى أي دافع أو أن تخبرهم بأي شيء أكثر من ذلك، الفرصة سانحة، سنلعب ونسعى لاغتنامها كما نفعل دائماً، إنها الطريقة التي وصلنا بها إلى هذا الموقف، وهذه هي الطريقة التي سنتعامل بها معهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى