الرياضة العالميةمانشستر سيتي

أرسنال يكسب المان سيتي ويقتنص المركز الثالث

تمكن المدفعجية من الفوز على ضيفهم مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني على أرضية ميدان ملعب الأمارات في العاصمة الانجليزية لندن بنتيجة (1-0) سجله لاعب الوسط الأسباني المتألق ميكيل أرتيتا.

 

بدأ شوط المباراة الأول بحذر كبير من الفريقان، ولم يقدما الأداء الذي يليق بقوتهما ومكانتهما في الترتيب العام حيث غلبت النواحي الدفاعية والانضباط التكيكي على أغلب فترات الشوط، وتعرض العاجي الدولي يايا توريه لاصابة ادات لخروجه مبكراً ليشارك بدلاً عنه التشيلي الدولي دافيد بيزارو، وانتهى الشوط الأول سلبياً مع أفضلية واضحة لأرسنال بنسبة استحواذ وصلت 66% على الكرة.       

 

وفي بداية الشوط الثاني هدد المان سيتي مرمى أصحاب الأرض بفرصة حقيقة إلا أن تألق الحارس البولندي تشيسني وصده لرأسية الأرجنتيني اجويرو في الدقيقة (53) أنقذت الفريق اللندني من اهتزاز شباكه.

واتضحت الجدية بشكل اكبر من خلال أداء السيتيزنز حيث تفوق المدرب الايطالي روبيرتو مانشيني على خصمه المدرب الفرنسي آرسين فينجر وحاصره في منطقته دون ان يتمكن من الوصول الى الشباك وجاء رد ارسنال عبر هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الذي كان قريبا جدا من افتتاح التسجيل من كرة رأسية اثر تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ، الا ان القائم الايسر ناب عن هارت وانقذ الضيوف (62).

 

ومع اقتراب المباراة من نهايتها نجح الاسباني ميكيل ارتيتا من خطف هدف الفوز للمدفعجية بإطلاقه كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أستقرت في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى هارت في الدقيقة (87)، ولم يسعف الوقت المان سيتي ليلملم أوراقه حيث انتهى اللقاء بفوز أرسنال بنتيجة (1-0).

 

وبذلك يرفع أرسنال رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثالث المؤهل مباشرةً لدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام الذي استقر في المركز الرابع بعد فقدانه مركز بسبب تعادل السلبي امام سندرلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى