الرياضة العالمية

ألفيس بديلاً لـ رافينيا مع منتخب البرازيل

استدعى المدير الفني للمنتخب البرازيلي، كارلوس دونغا، ظهير برشلونة الإسباني الأيمن داني ألفيس، لمواجهتي تشيلي وفنزويلا، في بداية تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وسيحل ألفيس بديلاً للاعب بايرن ميونخ الألماني رافينيا، الذي طلب قبل يومين استبعاده من قائمة المنتخب لأسباب شخصية، بحسب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

ولم يكن دونغا أعلن حتى الآن عن بديل رافينيا، إذ كان ينتظر مهاجم برشلونة استدعاء نيمار، في حال قبول محكم التحكيم الرياضي طعن البرازيل لإلغاء العقوبة الموقعة على قائد السيليساو.

لكن المحكمة أبقت على العقوبة الموقعة على نيمار في نسخة بطولة كوبا أمريكا الأخيرة، والتي شملت إيقافه عن أول مبارتين في تصفيات كأس العالم.

ولم يدخل ألفيس في البداية بقائمة المنتخب البرازيلي، بسبب الإصابة، لكنه تعافى في الوقت المناسب، ليعزز صفوف “السيليساو” في بداية مشواره بالتصفيات.

وكان رافينيا الخيار الاول لدونغا، لكن اللاعب، وفقاً لتقارير صحفية، فضل عدم اللعب مع البرازيل، بسبب تخطيطه لطلب الجنسية الألمانية واللعب لمنتخب “المانشافت”.

ويحل المنتخب البرازيلي ضيفاً على نظيره التشيلي الخميس المقبل، ويستقبل فنزويلا في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وكان دونغا اضطر لاستدعاء مهاجم لاعب سانتوس والهداف الحالي للدوري البرازيلي، ريكاردو أوليفيرا (35 عاماً) بدلاً من المصاب روبرتو فيرمينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى