الرياضة العالمية

ألمانيا تحجز أول مقاعد أوروبا في كأس العالم

روسيا تلدغ سلوفينيا في عقر دارها

سجل المهاجم الخطير تيمو فيرنر هدفين وكشر المنتخب الألماني لكرة القدم عن أنيابه في الشوط الثاني، لينتزع بطاقة التأهل الأولى من القارة الأوروبية إلى بطولة كأس العالم 2022، بفوزه الساحق 4-0 على مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية، اليوم الإثنين، في الجولة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

وضمن المنتخب الألماني “مانشافت” صدارة المجموعة، رافعاً رصيده إلى 21 نقطة من سبعة انتصارات، مقابل هزيمة واحدة كانت أمام منتخب مقدونيا الشمالية.

في سكوبي عاصمة مقدونيا الشمالية، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الهيمنة شبه التامة للمانشافت على مجريات المباراة من خلال نسبة استحواذ على الكرة بلغت أكثر من 70% حيث أهدر الفريق كل الفرص التي سنحت له.

وفي الشوط الثاني ، سجل كاي هافيرتز وتيمو فيرنر هدفين للمانشافت في الدقيقتين 50 و70 إثر تمريرتين رائعتين من زميلهما توماس مولر الذي رفع رصيده من صناعة الأهداف في التصفيات الحالية إلى سبعة.

وأضاف فيرنر الهدف الثاني له والثالث للمانشافت في الدقيقة 74 رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في ثماني مباريات خاضها مع الفريق في التصفيات الحالية.

واختتم البديل جمال موسيالا التسجيل في المباراة بإحراز الهدف الرابع للمانشافت في الدقيقة 83.

واستفاد المنتخب الألماني من فوز نظيره الروماني على المنتخب الأرميني في مباراة أخرى بنفس المجموعة حيث تجمد رصيد منتخب أرمينيا عند 12 نقطة أيضاً، مثل نظيره المقدوني فيما رفع المنتخب الروماني رصيده إلى 13 نقطة لينتزع المركز الثاني في المجموعة بفارق ثماني نقاط خلف ألمانيا قبل الجولتين الأخيرتين من التصفيات.

واقتنص المنتخب الروسي صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022 بقطر، من نظيره الكرواتي بفوزه الثمين خارج قواعده على سلوفينيا بنتيجة (1-2).

واستفاد المنتخب الروسي من تعثر وصيف بطل العالم، بتعادله في عقر داره أمام سلوفاكيا (2-2)، في إطار مواجهات الجولة الثامنة التي أقيمت اليوم الإثنين.

وأمام جماهيره على ملعب (جرادسكي)، فرط المنتخب الكرواتي في نقطتين ثمينتين بتعادله أمام ضيفه السلوفاكي.

وكان المنتخب السلوفاكي هو صاحب المبادرة التهديفية دائما في المباراة، حيث تقدم بعد 20 دقيقة بفضل مهاجمه إيفان سكرانز، قبل أن يتعادل وصيف بطل العالم بعد 5 دقائق عن طريق أندريه كراماريتش.

ولكن عاد الضيوف للتقدم مجددا في النتيجة مع آخر دقائق الشوط بهدف ثان حمل توقيع لوكاس هاراسلين.

وفي الدقيقة 75، أعاد نجم ريال مدريد وقائد كرواتيا، لوكا مودريتش، منتخب بلاده للمباراة بهدف التعادل، ولكنه لم يكن كافيا لهم للخروج بالنقاط الثلاث.

وفي المجموعة نفسها، لم يفوت المنتخب الروسي الفرصة وانفرد بالصدارة بفوزه الثمين على مضيفه السلوفيني بنتيجة (1-2).

وانقض المنتخب الروسي على اللقاء في غضون 4 دقائق بهدفين جاءا عن طريق إيجور ديفيف وجورجي دجيكيا في الدقيقتين 28 و32.

ثم قلصت سلوفينيا الفارق عن طريق النجم والقائد جوسيب إليتشيتش في الدقيقة 40.

وبهاتين النتيجتين، يواصل “الدب” الروسي سلسلة انتصاراته في المجموعة للجولة الرابعة على التوالي لينفرد بالصدارة برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطتين عن كرواتيا التي تراجعت للوصافة، بعد أن توقفت انتصاراتها بعد 3 جولات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى