الرياضة العالمية

ألوا ديارا من مارسيليا إلى ويستهام الانجليزي

أنهى نادي ويستهام الانجليزي إجراءات ضم لاعب خط الوسط ألو ديارا (31 عاماً) قادماً من نادي مارسيليا الفرنسي، وأعلن النادي الفرنسي اليوم الجمعة عبر موقعه على الانترنت: “ألو ديارا أتم للتو انتقاله من مارسيليا إلى ويستهام.”

وكشف النادي الإنجليزي على موقعه أن الدولي الفرنسي وقع عقداً مدته ثلاثة أعوام، من دون أن يحدد قيمة الصفقة التي يعتقد أنها ناهزت 2.5 مليوني يورو، ونقل موقع النادي اللندني عن ديارا قوله “أنا سعيد جداً لكوني في ويستهام، بعد توقيع كل شيء. أنا متشوق للعب مع هذا النادي وخوض منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وأضاف “لعب عدد من اللاعبين الكبار هنا مثل باولو دي كانيو أو سكوت باركر، ومن اللاعبين الحاليين أعرف ديميل وطبعاً موديبو مايجا” الذي انتقل هذا الصيف من سوشو، وانتقل ديارا إلى مارسيليا صيف العام الماضي قادماً من بوردو، وخاض معه 50 مباراة اكتفى فيها بتسجيل هدفين، وأحرز معه كأس فرنسا.

وسبق لديارا أن لعب في صفوف لنس وليون الفرنسيين، إلى مرور سريع في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول عام 2002، ونظراً إلى إجراءات تقشف قاسية، يجد مارسيليا نفسه مضطراً إلى بيع اللاعبين قبل التفكير في ضم آخرين.

وعرف ديارا موسماً دقيقاً مع مارسيليا علماً أنه انضم إلى التدريب متأخراً، قبل أن يقدم أداءاً جيداً مع المنتخب الفرنسي في كأس الأمم الأوروبية 2012، مع الإشارة إلى أن في جعبته 44 مباراة دولية.

ومع انتقال ديارا الذي كان يحصل على راتب سنوي قدره 300 ألف يورو، يستمر مارسيليا في خفض الأعباء المالية للرواتب، وقد ترك صفوف النادي العام الماضي الأرجنتيني لوتشو، إلى المدرب الفرنسي ديدييه ديشامب في استراحة ما بين الموسمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى