الرياضة العالمية

ألونسو : لن نحتفظ باللقب بهذا الأداء !

يوروسبورت – انتقد تشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب إسبانيا أداء “لاروخا” رغم التأهل إلى ربع نهائي يورو 2012 كأول المجموعة الثالثة، معتبراً أن فريقه لن يحتفظ باللقب لو استمر في الأداء الذي قدمه بالدور الأول.

وطغت مشاعر الارتياح على السعادة في أسبانيا بعد الفوز الذي حققه “لاروخا” على كرواتيا بهدف نظيف في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالبطولة المقامة حاليا في بولندا وأوكرانيا.

ويحلم المنتخب الإسباني بأن يصبح أول منتخب يتوج باللقب في ثلاث بطولات كبرى على التوالي، حيث أحرز لقب يورو 2008 بالنمسا وسويسرا ثم توج ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وقال لاعب وسط ليفربول الإنكليزي السابق: “عانينا كثيرا أمام كراوتيا، ولو أردنا تكرار النجاح بالفوز باللقب ستكون مهمتنا صعبة للغاية”.

وساد شيء من القلق وسائل الإعلام الإسبانية بشأن عدم تقديم المنتخب الإسباني الأسلوب المعتمد على التمريرات القصيرة السريعة، والذي قدمه في المباراة التي فاز فيها على نظيره الأيرلندي برباعية نظيفة الخميس الماضي في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وستواجه إسبانيا متصدرة المجموعة الثالثة في ربع النهائي وصيف المجموعة الرابعة والمحتمل أن يكون أحد فريقي فرنسا وإنكلترا.

وتتمنى إسبانيا عدم مواجهة فرنسا في ربع النهائي لأن أبطال العالم أخفقوا في تحقيق أي انتصار أمام الديوك في المباريات الرسمية، بل أن المنتخب الفرنسي أطاح بنظيره الإسباني من كأس العالم 2006 ويورو 2000 .

وأضاف ألونسو الفائز مع ريال مدريد بلقب “الليغا” الموسم المنصرم: “طبعا من المهم تصدر المجموعة رغم أن الفوز لم يكن سهلا لأن كرواتيا فريق جيد وكانت تسعى للتأهل أيضا، لكن نجحنا في الفوز وعدم اهتزاز شباكنا وفي النهاية الفوز قادنا للصدارة”.

المزيد : يوروسبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى