الأخبار المحلية

أمل الاهلي في ملامسة اللقب معلق بيد الاتحاد .. الاتفاق متحفز لكسر انياب الليوث .. عاصفة الهلال تهدد باجتياح الفتح

يتعلق أمل الأهلي بالاستمرار  داخل اطار  المنافسة على  اللقب مع المتصدر الشباب بالفوز على الاتحاد  اليوم  الخميس  على استاد الامير  عبدالله الفيصل  بديربي جدة ،  في قمة مباريات المرحلة الرابعة والعشرين لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم .

و اصبح  الأمل يراود الأهلي اكثر من  وقت مضى  التتويج باللقب بعد انتظار دام سنوات طويلة كان خلالها الأهلي يكتفي بمراكز الوسط .

  وتحمل المباراة في طياتها أهمية كبرى للأهلي المنافس المباشر على بطولة الدوري والذي يتطلع لتحقيق الفوز لتشديد الخناق على الشباب ، بينما يسعى الاتحاد لرد اعتباره من خسارة الدور الأول بعد أن فقد فرصة المنافسة واستقربه الحال  في المركز السادس . وعطفا على مستوى كل فريق فإن كفة الأهلي هي الأرجح وسيكون الأقرب للفوز ولكن مباراة الديربي لا يمكن التكهن بنتيجتها لكونها لا تعترف بالمستويات ودائما ما يكون لها حسابات خاصة .

 يدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 58 نقطة جمعها من 23 مباراة حيث فاز في 18 مباراة وتعادل في 4 وخسر مباراة واحدة ويتطلع هذا المساء لتحقيق الفوز دون سواه للبقاء منافسا للشباب حتى الجولة الأخيرة أو خطف الصدارة فيما لوتعثر الأخير أمام الاتفاق ولو بالتعادل ، ورغم صعوبة المباراة نظرا لقوة المنافس إلا أن المدرب االتشيكي  لفريق الاهلي كارل غاروليم    سيرمي بكل أوراقه منذ البداية وسيكون تركيزه منصبا على استثمار الفرص وأخذ الأسبقية لتخفيف الضغط النفسي والجماهيري على لاعبيه . ويبرز في الأهلي مجموعة كبيرة من اللاعبين أمثال كامل المر وكامل الموسى ومحسن العيسى وتيسير الجاسم والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والكولمبي بالومينو والعماني عماد الحوسني.

اختتم الأهلي استعداداته للقاء الاتحاد  بمناورة خفيفة أجراها الجهاز الفني بقيادة التشيكي  كارل جاروليم ، للوقوف على استعدادات اللاعبين للمباراة.

وذلك وسط متابعة متجددة من الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف والأمير فهد بن خالد رئيس النادي ونائبه المهندس خالد عبدالغفار .

اما الاتحاد فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 32 نقطة جمعها من 23 مباراة حيث فاز كما خسر في 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات ويأمل في تحقيق الفوز وتحسين مركزه في الدوري وفي نفس الوقت رد الاعتبار من خسارة الذهاب رغم أن الفريق لم يظهر حتى الآن بالمستوى المأمول والمنتظر من قبل جماهيره . وسيلعب المدرب الاسباني راؤول  كانيدا بكل أوراقه في المباراة بحثا عن الفوز الذي سيرفع من معنويات اللاعبين قبل المواجهة الآسيوية المقبلة أمام بني ياس الإماراتي وبالتالي سيزج بكل العناصر المؤهلة فنيا وبدنيا وفي مقدمتهم قائد الفريق محمد نور والمغربي محمد فوزي اللذين تغيبا عن المشاركة في المباراة الأخيرة بداعي الإصابة . ويبرز  في الفريق أسامة المولد وحمد المنتشري وسعود كريري ونايف هزازي وراشد الرهيب والمصري حسني عبدربه .

واختتم الاتحاد وسط حضور إداري كثيف أنهى فريق الاتحاد تحضيراته   لمواجهة غريمه التقليدي فريق الأهلي  حيث تواجد رئيس مجلس إدارة النادي اللواء محمد بن داخل وأعضاء مجلس إدارته مبكرا في النادي لمتابعة التدريب الأخير للفريق الذي أقيم خلف الأبواب المغلقة بطلب من المدرب الاسباني راؤول كانيدا وسط أنباء تتحدث عن رصد الإدارة مبلغ عشرة الآف ريال لكل لاعب لتجاوز اللقاء الذي يعد بطولة مصغرة في حسابات التنافس الكبير بين الناديين.

 

وعلى الجانب الفني حرص المدرب كانيدا  على أن تزيد  مدة  التدريب عن خمسة وأربعين دقيقة حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق قبل اللقاء   وفي نهاية المران تناول أعضاء مجلس الإدارة طعام العشاء مع اللاعبين في معسكر الفريق بالنادي.

 

  رئيس نادي الاتحاد  اللواء محمد بن داخل الجهني قلل  من اهمية   المباراة بالنسبة  لناديه   وقال :”   الاهلي  لقاء عادي يتطلع الاتحاد من خلاله الى الفوز والحصول على ثلاث نقاط من أجل تأكيد الانطلاقة القوية للفريق في المرحلة الحالية بعد المستويات المتأرجحة التي ظهر بها    في بداية الموسم  “.

وأضاف  :” يجب أن لا نحمل المباراة أكثر من طاقتها من حيث الضغوط النفسية، لأن تسليط الإعلام على المباراة ومنحها مساحات قد لا تؤتي بنتائج ايجابية لا للأهلي ولا للاتحاد وربما تظهر المباراة بمستوى متواضع  “.

وتابع :”  نحن في الاتحاد لن نمنح المباراة اهتماما يفوق أي مباراة أخرى “.

  بدوره  شدد مدافع   الأهلي محمد مسعد على ؟أهمية المواجهة بالنسبة لهم  وقال مسعد :” الاهلي يمر بمرحلة هامة   ويحتاج للفوز ليواصل المنافسة  على اللقب الغائب عن خزائن الاهلي منذ سنوات  “.

وتابع :”   إذا  أردنا المضي قدماً  للتويج باللقب    يتوجب علينا  تجاوز  عقبة  الاتحاد في ديربي جدة و هذا الأمر يتطلب   جهد و عمل مضاعف اكثر من أي مباراة اخرى “.

الاتفاق- الشباب

 بينما سيجد  الشباب نفسه في اختبار صعب من اجل الاحتفاظ  على صدارته وهو يواجه الاتفاق   .

ويحل   الشباب   المتصدر ضيفا ثقيلا على   الاتفاق   سعيا لمواصلة الصدارة   ،  في موقعة يعتبر فيها الشباب  افضل حالا من منافسه  خاصة وأنه يملك خط هجوم  قوي سجل 45 هدفا من بتواجد ناصر الشمراني والهداف القادم بقوة مختار فلاته ، وفي الحراسة وليد عبدالله بخبرته المعهودة وأمامه يتواجد خط دفاع مستقر يعتبر الأقوى في الدوري حتى الآن حيث لم يلج مرماه سوى  15 هدفا فقط بتواجد حسن معاذ ونايف القاضي ووليد عبدربه ويدعم الدفاع والهجوم خط وسط متمكن يمثله عمر الغامدي وعبدالله الأسطا والبرازيلي فرناندو منجازو  واحمد عطيف والبرازيلي جيرالد  ويندل.

 أنهى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب عصر يوم أمس الأربعاء استعداداته تحت إشراف المدير الفني للفريق السيد ميشيل برودوم على ملعب الأمير خالد بن سلطان بمقر النادي وذلك تأهباً للقاء فريق الإتفاق مساء اليوم الخميس ضمن لقاء الجولة (24) من دوري زين السعودي للمحترفين على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام. وأخضع المدير الفني للفريق اللاعبين إلى تدريبات ترفيهية خفيفة، وقف من خلالها على جاهزية اللاعبين للمباراة.

وشهدت التدريبات الأخيرة للفريق الشبابي بحضور شرفي تمثل في صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بن سلطان الذي تابع التدريبات بجانب رئيس النادي خالد البلطان.

وبعد نهاية التدريب غادرت البعثة الشبابية إلى مدينة الدمام  عبر طائرة خاصة  تكفل بها الرئيس الفخري للنادي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان، وذلك لعدم توفر حجوزات للبعثة الشبابية التي تضم (20) لاعباً بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والطبية والإدرية التي إستقرت في فندق ميركيور بمدينة الخبر.

الفريق الاتفاقي   سيدخل المباراة وسط ترشيحات مسبقة فوز    الشباب عطفا على المستويات التي يقدمها  الفريقين في المباريات  الأخيرة ،  الا  ان لكل مباراة ظروفها الخاصة وربما يفجر  الاتفاق  غضبه  في وجه الشباب .

ومتوقع ان  يدخل  برانكو المباراة بتشكيل مكون من فايز السبيعي وسياف البيشي والبرازيلي كارلوس و عبدالمطلب الطريدي والعماني حسن مظفر  و يحيى عتين ويحيى الشهري   ويوسف السالم والأرجنتيني سباستيان تيجالي .

 الفتح  – الهلال

ويبحث الهلال عن مواصلة  توهجه بعد فوزه الأخير على فريق النصر في ديربي الرياض بهدف  نظيف   عندما يحل ضيفا على الفتح الذي يسعى هو الاخر لتخطي  عقبه الهلال  وتعزيز موقفه في جدول ترتيب المسابقة .   

 ويدرك لاعبي  الهلال  أهمية المواجهة   التي ستعزز موقفه في الدوري   .  وعمد  المدرب التشيكي  إيفان هاسيك خلال الفترة الحالية إلى إيجاد البديل المناسب لسد النقص الذي سيعاني منه الفريق الهلالي  ، واكتفى  هاسيك بتطبيق الجمل التكتيكية وإيضاح نقاط الضعف لدى  الفتح   خلال التدريبات  الاخيرة   للفريق   ، كما ركّز على تفعيل الدور الهجومي   . ويبرز في الهلال   خالد شراحيلي  وسلطان البيشي و أسامة هوساوي و حسن خيرات و عبدالله الزوري و   عبداللطيف الغنام  و محمد الشلهوب و  السويدي كرستيان ويلهامسون  وسالم الدوسري و المغربي  يوسف العربي و  الكوري الجنوبي يو بيونج سوو  .

في الناحية الاخرى  انهى الفتح تمرينه   الأخير  للمواجهة   و عمد المدير الفني التونسي  فتحي الجبال خلال التدريبات على تكثيف الجوانب اللياقيه و تطبيق الجمل التكتيكية التي ركزت على اللعب في المساحات الضيقة و تناقل الكرة السريعة و تطبيق العرضيات المثالية ، فيما خصص الجبال تدريبات خاصة للثنائي البرازيلي ألتون جوزيه و حسين المقهوي في تسديد الكرات الثابتة و التي تلاقا فيها بشكل   لافت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق