الرياضة العالميةتشيلسيمانشستر يونايتد

أندية إسبانيا وإنجلترا الأكثر تمثيلاً بثمن نهائي أبطال أوروبا

أصبحت إسبانيا وإنجلترا أكثر الدول التي تحظى بتمثيل في ثمن نهائي بطولة دوري الأبطال الأوروبي في نسختها الحالية، إذ يشارك في ثاني أدوار المنافسة 3 أندية من كل دولة، تليهما ألمانيا وإيطاليا بممثلين لكل منهما.

ورغم خروج إشبيلية وفالنسيا، اللذين يشاركان في الدوري الأوروبي، فإن هناك 3 فرق إسبانية تنافس في ثمن نهائي دوري الأبطال، هي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة (حامل اللقب)، الذين تأهلوا في صدارة مجموعاتها، ما يمكنها من خوض لقاء الإياب على ملاعبها.

وفي المقابل، تأهلت أندية مانشستر سيتي وتشيلسي وآرسنال الإنجليزية إلى دور الـ16 من البطولة القارية، الأولان في صدارة مجموعتيهما، لتعوض بهذا خروج مانشستر يونايتد من البطولة للمشاركة في الدوري الأوروبي.

بينما كان بايرن ميونخ وفولفسبورغ الناجيان الوحيدان بين ممثلي الدوري الألماني في دوري الأبطال، وتأهلا في صدارة مجموعتيهما.

فيما تأهل اثنان من ممثلي الكرة الإيطالية، هما يوفنتوس وروما إلى ثمن النهائي في وصافة مجموعتيهما.

ويقع على عاتق باريس سان جيرمان مهمة تمثيل الدوري الفرنسي في دور الـ16 من البطولة القارية، وهو الشرف الذي ناله بنفيكا مع الكرة البرتغالية وزنيت مع الكرة الروسية، بينما صنع جنيت البلجيكي التاريخ بعبوره لثاني أدوار التشامبيونز.

ويكمل عقد المتأهلين إلى ثمن النهائي دينامو كييف عن الدوري الأوكراني، الذي يحظى بتمثيل في هذا الدور للمرة الأولى منذ 17 عاماً، وآيندهوفن سفيراً للدوري الهولندي.

ومن المقرر أن تقام قرعة دور ثمن النهائي الإثنين المقبل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في نيون السويسرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى