الرياضة العالميةتشيلسي

أنشيلوتي يحتفظ بتواضعه بعد ثلاثية تشيلسي

شعر مدرب بايرن ميونيخ، كارلو أنشيلوتي، بسعادة بأداء فريقه في الشوط الأول خلال الفوز 3-2 على تشيلسي ودياً، أمس الثلاثاء، لكنه لم يهتم كثيراً بسيطرة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وتعافى بايرن من الخسارة ودياً 4-0 أمام ميلان منذ أيام، وبدأ لقاء تشيلسي بشكل رائع وتقدم 3-0 بعد مرور 26 دقيقة في سنغافورة بفضل ثنائية توماس مولر وهدف من رافينيا.

وقال أنشيلوتي للصحافيين: “هذه المباريات خلال هذه الفترة لا تعكس الواقع. في المعتاد يملك تشيلسي قوة دفاعية كبيرة لكنه ربما يكون عانى في اللقاء وكان كونتي يحاول تجربة لاعبين”.

وأضاف: “أنا متأكد أن تشيلسي سيملك تنظيماً دفاعياً قوياً في الموسم الجديد لكننا نحن فقط في مرحلة الإعداد، ولا نريد استهلاك طاقة كبيرة في التمرير، ولذلك كان بوسعنا استغلال الهجمات المرتدة بأفضل شكل ممكن”.

وظهر الثلاثي مولر وجيمس رودريغز المنضم حديثاً على سبيل الإعارة وفرانك ريبري بشكل متجانس خلف المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وقال أنشيلوتي بعدما سجل تشيلسي هدفاً قرب نهاية كل شوط: “توماس مهم جداً وهو لاعب ذكي وقادر على إيجاد المساحة ورغم أنه لم يسجل الكثير من الأهداف الموسم الماضي فإنه لا يزال جيداً جداً”.

وأضاف: “في الوقت الحالي هو يظهر بفعالية أكبر أمام المرمى وهذا مهم لنا. الأماكن التي يقف فيها تكون مفيدة جداً للفريق”.

وخاض رودريغز مباراته الأولى الكاملة منذ الانتقال إلى بايرن على سبيل الإعارة لمدة عامين من ريال مدريد، وشكل اللاعب الكولومبي خطورة كبيرة على دفاع تشيلسي لكنه كان غير محظوظ أمام المرمى.

وقال أنشيلوتي: “مستواه كان جيداً وليس مهماً إذا لم يسجل. من المهم بالنسبة له الانسجام مع الآخرين والتعاون بشكل جيد مع مولر وليفاندوفسكي وريبري”.

وسيلعب بايرن في المباراة المقبلة مع إنترناسيونالي غداً الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى