الرياضة العالمية

أوباميانج يقود أرسنال للتأهل الأوروبي .. وميلان يعبر لدور الـ 16 بشق الأنفس

أفلت آرسنال الإنجليزي من فخ ضيفه بنفيكا، وواصل مسيرته ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تأهل لدور الـ16 للمسابقة القارية، عقب فوزه المثير 3-2 على نظيره البرتغالي اليوم الخميس، في إياب دور الـ32 للبطولة.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين بالعاصمة البرتغالية لشبونة يوم الخميس الماضي، انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، ليظفر الفريق اللندني ببطاقة العبور للدور المقبل.

وتقدم آرسنال بهدف حمل توقيع نجمه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 21، لكن بنفيكا رد بهدفين عن طريق دييغو جونسالفيس ورافا سيلفا في الدقيقتين 43 و61.

وانتفض آرسنال في الوقت المناسب، بعدما أحرز كيران تيرني هدف التعادل في الدقيقة 67، ثم عاد أوباميانغ لهز الشباك من جديد، محرزاً هدف الصعود للفريق الإنجليزي في الدقيقة 87.

وصعد فياريال الإسباني لدور الستة عشر عقب فوزه 2-1 على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي، ليكرر الفريق الملقب بـ(الغواصات الصفراء) تفوقه على منافسه، بعدما سبق أن تغلب عليه 2-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت بالنمسا.

وبلغ جلاسجو رينجرز الإسكتلندي الدور ذاته، بعدما حقق فوزاً كاسحاً 5-2 على ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، ليأتي صعوده لدور الـ16 عن جدارة واستحقاق، بعدما فاز على منافسه 4-3 في لقاء الذهاب أيضاً.

وحقق مولده النرويجي المفاجأة وأطاح بمضيفه هوفنهايم الألماني مبكراً من البطولة، بعدما تغلب عليه 2-0، معوضاً تعادله على ملعبه 3-3 مع منافسه في لقاء الذهاب.

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي الدور ذاته بعد فوزه على ليل الفرنسي 2-1.

وكرر أياكس فوزه بنفس النتيجة ذهاباً، ليفوز بمجموع المباراتين 4-2.

وتقدم أياكس عن طريق دافي كلاسين في الدقيقة 15، قبل أن يسجل يوسف يازيسي هدف التعادل لفريق ليل في الدقيقة 78 من ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 88 سجل البرازيلي ديفيد نيريس هدف الفوز لأياكس.

وفي مباراة أخرى فاز شاختار دونتيسك الأوكراني على ماكابي تل أبيب الإسرائيلي 1-0.

وسجل جونيور مورايس هدف الفوز لشاختار دونتيسك في الدقيقة 67 من ضربة جزاء.

وتأهل شاختار بفوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 3-0.

وانضم غرناطة الإسباني إلى ركب المتأهلين رغم خسارته أمام مضيفه نابولي الإيطالي 1-2.

واستفاد الفريق الإسباني من فوزه ذهابا 2-0، ليتفوق على نابولي 3-2 في مجموع المباراتين.

وتقدم نابولي في الدقيقة الثالثة عن طريق بيوتر زيلينسكي، قبل أن يدرك أنخيل مونتورو التعادل لغرناطة في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 59 أضاف فابيان رويز الهدف الثاني لنابولي.

وتأهل ميلان إلى دور الـ16 بالدوري الأوروبي بفضل قاعدة فارق الأهداف خارج الأرض بعد تعادله 1-1 مع ضيفه رد ستار بلغراد، إذ لعب الفريق الصربي بعشرة لاعبين في آخر 20 دقيقة لتصبح النتيجة الإجمالية 3-3.


وتقدم ميلان بعد تسع دقائق بإستاد سان سيرو عندما نفذ فرانك كيسي ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد لمسة يد على مارك غوبيلييتش.لكن للمرة الثالثة في المواجهتين أدرك رد ستار التعادل إذ هز الفاردو بن نبهان الشباك في الدقيقة 24 وكان الفريق الضيف أكثر من ند لصاحب الأرض في الشوط الأول.

وحتى بعدما أكمل رد رستار المباراة بعشرة لاعبين، وهو ما حدث أيضاً في الذهاب، عقب طرد غوبيلييتش لحصوله على الإنذار الثاني كان الفريق الأكثر خطورة.

وصمد ميلان أمام ضغط منافسه ليحجز مكانه في الدور التالي واستمر الأداء غير المقنع من فريق المدرب ستيفانو بيولي حيث لم يفز في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات.

وأبلغ لاعب وسط ميلان راده كرونيتش شبكة سكاي سبورت إيطاليا: “أهم شيء هو التأهل ومن المفترض أن يعزز ثقتنا، لكن الليلة كانت سيئة”.

ودخل رد ستار المواجهة دون خسارة بجميع المسابقات منذ أكتوبر، وبدا أنه في موقف سيء عندما احتسب الحكم ركلة جزاء مبكرة بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وبعد فترة قليلة من هز كيسي الشباك اعتقد نبهان أنه أدرك التعادل قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف.

لكن لاعب رد ستار أدرك التعادل بتسديدة جيدة بقدمه اليسرى في مرمى جيانلويجي دوناروما.

وشارك زلاتان إبراهيموفيتش بعد الاستراحة غير أن رد ستار بقيادة المدرب ديان ستانكوفيتش لاعب إنتر ميلان السابق لم يستسلم وواصل مجاراة ميلان بطل أوروبا سبع مرات.

وأبلغ ستانكوفيتش شبكة سكاي سبورت إيطاليا: “أعلم ما فعلناه على مدار 180 دقيقة، لن أبكي، اللاعبون أظهروا أنه بإمكانهم تقديم أشياء رائعة، ميلان يجب أن يتحسن، في الوقت الحالي فلقب الدوري الإيطالي بيد إنتر”.

ويلعب ميلان ضد روما في الدوري يوم الأحد، حيث يريد الاستمرار في مطاردة إنتر الذي يتفوق عليه بأربع نقاط في الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى