الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

إتحاد الكرة يختار الإسبانى لوبيز كارو مدرباً للمنتخب السعودي الأول

أعلن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم عن قوائم الأجهزة الإدارية والفنية والطبية للمنتخب الأول للعمل مع المنتخب في المرحلة المقبلة له في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وضم الجهاز الفني، الإسباني خوان رومان لوبيز كارو “مدرباً “ومواطنيه أنطونيو سيرجبو ورافائيل سنشيز جيل”مساعدين للمدرب” وعبداللطيف الحسيني وسيدريك ثيس فايفلا “مدربا لياقة” ودييجو دياز كاريقو مدرباً للحراس فيما ضم الجهاز الإداري مدير المنتخب زكي الصالح والمنسق الإعلامي خالد النويصر والمنسق العام محمد الحميد والإداريين بدر الجابر وسعود العمري .

من جانبه قدم المشرف على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سلمان بن حمد القريني شكره وتقديره لمجلس إدارة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم على الثقة التي منحوها له في مرحلة تعدّ المنعطف المؤثر في مستقبل كرة القدم في المملكة.

وقال في تصريح صحافي : “من هذا المنطلق ونظراً لأهمية المرحلة المقبلة أود أن نستشعر جميعاً أن تعافي كرة القدم السعودية يستوجب حضوراً جماعياً فاعلاً على جميع الأصعدة موحد الهدف وواضح الرؤية ويفند إيجابيات وسلبيات الوضع الحالي بعين المحايد ويستشرف المستقبل القريب والبعيد بخطة عمل واقعية مترابطة الخطوات تضمن تغليب المصلحة العامة وتحقق الاستمرارية بعيدًا عن اجتهادات من يسير كل مرحلة”.

وأكد أن كل ما تحتاجه المرحلة هو إيجاد بيئة وطنية محفزه للاعب والمدرب ولمجموعة العمل وتنظيم نافذ قائم على أداء الواجبات والحصول على الحقوق على مستوى الفرد أو المجموعة.

وشدد القريني على أهمية دور الإعلام الرياضي السعودي في الإنجازات التي تحققت للرياضة السعودية وقال: ” الإعلام الرياضي السعودي كان الشريك الفعال والإيجابي في كل الإنجازات الرياضية الوطنية السابقة وسيكون بإذن الله في الإنجازات اللاحقة”.

وأضاف: “نحن نتفق بأن انعكاسات الثورة المعلوماتية والإعلامية العالمية وصعوبة استيعابها قد أثرت سلباً على بعض المصادر الإعلامية المحلية والإقليمية مما يستدعي وقفة مراجعة ذاتية صادقة من قبل القائمين عليها لإعادة ترتيب الأولويات التي تبعثرت تحت طائلة الإثارة، وهذا لا ينفي ما نراه من طرح بناء وهادف يقدمه في المجمل الكثير من الوسائل الإعلامية سواءً المرئية أو المقروءة أو المسموعة بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي الإلكترونية” .

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. السلام عليكم ، بداية التصحيح إن شاء الله ، وما يضم إلا الي يستاهل بعيداً عن المجاملات والتعصب لنادي معين ،
    نصيحة للقريني : العمل بنزاهة وعدم الموافقة على الضغوطات بضم فلان وضم علان لأنك أنت أقوى منهم لأن مرجعك الأمير نواف بن فيصل ، حتى المدرب عندما يختار لا بد أن تكون قريب منه بحيث لا يكون هناك مؤثرات عليه وقصدي واضح .
    هذه نقطة ، النقطة الثانية : لا بد من حوافز بالمنتخب وكذلك عواقب ، فالفترة التي يقضيها اللاعب بالمنتخب يصبح تحت حساب المنتخب بمعنى الراتب التي يتقاضاه اللاعب من النادي يصبح في هذه الفتره على حساب الرئاسة وممكن يضاف مبلغ تكريمي إذا حفف طموح الوطن والعكس ممكن يعاقب على تخاذله ويخصم من راتبه وهذا يتطلب لجنة مشكلة لدراسة الموضوع ووضع آلية للتنفيذ .
    تحياتي

  2. سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  3. اخوي عزيز النقاط اللي ذكرتها حلوة للامانة وحاب اضيف نقطة بسيطة وقد تكون مهمة في هذا الوقت اللي هو تكوين منتخب حديد صغير سن ويتم تطويرة والعمل عليه لمدة اقلها ثلاثة سنوات او سنتين بحيث يتم لعب فيها مباريات ودية للانسجام والاضافة والاستبدال فية من يعارضني الفكرة بس انا ارد عليه بكلمة واحدة كم اعمار لاعبين المنتخب حاليا كم سنة يقدر يبقي فيها في الملاعب وهل بعد هالسنوات تتوقع انه بيكون نفس العطاء اللي قدمه قبل كم سنة لك حرية الاجابة نبدا نكون منتخب اقل لاعبينه 17او 18 وان لايكون من ضمن الشروط ان يكون لاعب اعلامي المنتخب نبيه بلاعبين اعلاميين او بدون اعلاميين انظروا الى الاندية المتوسطة او الضعيفة فيهاا لاعبين يبرزون بشكل خيالي لكن وين الانظار عنهم وتمنياتي للجميع بالتوووفيق

  4. رسالة المشرف العام للمنتخب الاول :
    بدءا ادعو لك بالتوفيق والعون في مهمتك ثم ارجو ان تكون كماعهدناك مخلصا وفطنا لأن هناك من سيتدخل في التشكيلة وسيملي على المدرب تعليمات ثم تظهر التشكيلة وكأنها من اختيارات الجهاز الفني نريد الاجدر هو من ينضم للمنتخب من اي ناد كان …قد نختلف على لاعب او لاعبين لكن ان نرى المنتخب حكرا على احتياطيي ناد واحد هنا المشكلة …الهلال نادي كبير ونادي نجوم وبطولات لكن امام التمثيل الوطني يتساوى الجميع…اصبحنا لانحب المنتخب ونتمنى هزيمته لانه اصبح اكاديمية للهلال فقط الكابتنية والاحتياطيين عندهم اساسيين بالمنتخب ونجم النصر العنزي لايختارونه وغالب دائما احتياط …نريد المنتخب الاجدر… وماعليك من الاعلام.. واحذر اللوبي ..وفقك الله ..

  5. المنتخب لن يعود الا بترك المجاملات والتدخل في شؤون المدرب وبصراحه عندنا بعض الي يسمون نفسهم نقاد والله كالاطفال في البرامج والله فضحونا الغريب انهم ما يخجلون من انفسهم

  6. هذا او خطوات الفشل في المنتخب تعيين القريني مشرف ما نفع في نادييه ينفع في المنتخب الله يستر المنتخب بيدحدر امل من الامير نواف بن فيصل التدخل عاجلا وبسرعه لكي لا نخسر تصفيات اسيا بسبب هذا الاختيار الغير موفق يا ناس نبغى واحد مثل تركي السلطان او نواف التمياط لكن ما نقول الى راح المنتخب وطي من يوم حطو الفقراوية

  7. ياخي طالما أن رئيس اتحاد ألعاب القوى موجود رياضتنا ماراح تتقدم لان هذا الرجل كل شغله الضغط على اللجان والحكام من خلف المسئولين الكبار بالدولة ويظهر بوجة أمامهم وبوجه آخر أمام اللجان المغلوب على أمرهم وطعباً المستفيد واحد ومعروف وجميع
    المنتمين للمجال الرياضي يعرفوا هذا الرجل وأخلاقياته

  8. اقاهر قاهر الفقراوية..
    ما دهور المنتخب الا مثلك و أشكالك..
    ولا وش دخل المنتخب ف الموضوع.. و الأكيد أن ردك دليل أن النصر وهو بعيد عن المنافسة حارق دمك اأجل وش بتسوي اذا رجع النصر للبطولات قريبا إن شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى