الرياضة العالمية

إريك غارثيا : العودة إلى برشلونة حلم

استعاد برشلونة خدمات مدافعه إريك غارثيا الذي خرج من أكاديمية النادي للناشئين، في سيناريو ليس بجديد، حيث سبق وتكرر مع سيسك فابريغاس وجيرارد بيكيه، فقد مروا جميعا بالدوري الإنجليزي بعد رحيلهم عن “البرسا” قبل عودتهم.

وقال اللاعب الشاب (20 عاماً) والذي يعتبر جيرارد بيكيه قدوته: “سعيد للغاية بالعودة إلى “البرسا”. كنت هنا لتسعة أعوام والعودة من جديد لارتداء هذا القميص حلم”، في تصريحات أوردتها وسائل إعلام النادي الكتالوني.

وكان غارثيا لعب في جميع فئات فرق الناشئين في “البرسا” منذ 2008 ثم غادر النادي في 2017 بعد أن أبدى بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اهتماما بالحصول على خدماته، حيث انضم لناشئي السيتي قبل أن يتم تصعيده سريعاً.

وخاض غارثيا أول مباراة له بالقميص السماوي في ديسمبر 2018 وكانت مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام ليستر سيتي، بعد حصوله على دعم غوارديولا.

ورغم أنه لعب ست مباريات فقط في أول موسم له مع السيتيزن، إلا أنه خاض 20 لقاء مع الفريق الأول في الموسم التالي الذي توقف بسبب جائحة كوفيد-19 والإغلاق والحجر الصحي. ودفع ذلك التألق لويس إنريكي مارتينيز لاستدعاء قلب الدفاع الصاعد إلى منتخب إسبانيا لخوض يورو 2020.

ويتميز غارثيا بقدرته على الخروج بالكرة بشكل جيد وقراءته المثالية للملعب وطول قامته البالغ 1.83 سم.

وعاد اللاعب إلى البرسا في صفقة انتقال حر، على غرار زميله المهاجم الأرجنتيني سرجيو أغويرو، وقد وقع على عقد مدته خمسة أعوام وبشرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى