الإتحادالإقتصادية

إصابة «نور» تثبته ثاني هدافي آسيا

حافظ محمد نور قائد ونجم فريق الاتحاد لكرة القدم على المركز الثاني في ترتيب أفضل الهدافين في تاريخ دوري أبطال آسيا برصيد 16 هدفاً، في القائمة التي تصدرها البرازيلي ليناردو المهاجم الحالي في فريق الريان القطري برصيد 18 هدفاً.

وسجل ليناردو عشرة أهداف مع جامبا أوساكا الياباني عام 2009 ثم خمسة أهداف مع السد القطري عام 2010 وثلاثة أهداف مع السد العام الماضي، وجاء البرازيلي دينيلسون المهاجم السابق مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بونيودكور الأوزبكي والأوزبكي إنفر سولييف ثالثاً برصيد 14 هدفا.

ويغيب محمد نور عن المشاركة مع فريقه أمام بني ياس الإماراتي ذهابا وإيابا، حيث يلتقي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة المقررة على أرض ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة بعد غد وكذلك في الـ 17 من نيسان (أبريل) الجاري بسبب الإصابة التي تعرض لها في لقاء فريقه أمام الأهلي ضمن الجولة الـ 24 من دوري زين السعودي، حيث أظهرت الفحوصات التي أجريت على قائده تعرضه لكسر في اثنين من أضلاعه سيغيب على إثره عن المشاركة مع الفريق لأكثر من شهر.

وجاء النجمان ياسر القحطاني وناصر الشمراني في القائمة برصيد 12 هدفا لكل لاعب وضعتهما في المركز الخامس بجانب العراقي عماد محمد (سيباهان الإيراني)، البرازيلي ماجنو الفيس (جامبا أوساكا والاتحاد السعودي وأم صلال القطري)، الكوري كيم دو-هون (سيونجنام أيلهوا)، والكوري أهن جونج هوان (سيونجنام).

ولن يتمكن القحطاني والشمراني من زيادة غلتهما في هذه النسخة من البطولة القارية كون الأول غادر فريقه وانتقل بنظام الإعارة لتمثيل فريق العين الإماراتي، فيما لم يتأهل الشباب لهذه النسخة من البطولة بسبب تحقيقه المركز الرابع في دوري زين السعودي الموسم الماضي.

وتصدر الليبي أيمن زايد مهاجم بيروزي الإيراني والبرازيلي كليفرسون كوردوفا مهاجم جوانجزهو إيفرجراند الهدافين في النسخة الحالية مع نهاية الجولة الثانية من الدور الأول، حيث سجل أيمن زايد وكوردوفا ثلاثة أهداف لكل منهما في أول مباراتين، ليفرضا نفسيهما بقوة في صدارة الهدافين.

وضمت القائمة الحالية نجمي فريق الاتحاد محمد بوسبعان، ونايف هزازاي برصيد هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق