عكاظ

إقرار السوبر السعودي بين بطلي الدوري والكأس

أوصت الإدارة المؤقتة لاتحاد القدم السعودي بافتتاح الموسم بمباراة على كأس السوبر السعودي بين بطلي الدوري (الشباب) وكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال (الأهلي)، ويذهب ريعها للصندوق الخيري الذي اعتمد مؤخرا. على أن تعتمد سنويا مثل الكثير من الدول الأوروبية وغيرها، وتم رفع التوصية للجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف لدراسة المقترح.
وينتظر أن تعلن الإدارة المؤقتة عن بعض القرارات والتوصيات التي نوقشت في الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي في جدة، علما أن الإدارة استغربت تصرف الأعضاء الثلاثة في لجنة الانضباط وإعلانهم الاستقالة مسبقا مع العلم أن علاقتهم بالعمل انتهت تماما مع نهاية الموسم الرياضي.
وسوف يبدأ دوري الموسم الجديد يومي الخميس والجمعة 2 و3 أغسطس الموافق 14 و15 رمضان بأول جولة والجولة الثانية يومي الاثنين والثلاثاء 6 و7 أغسطس الموافق 18 و19 رمضان المقبل.
بيان من مجلس الإدارة المؤقت للاتحاد السعودي لكرة القدم
وكان مجلس الإدارة المؤقتة للاتحاد السعودي لكرة القدم عقد اجتماعه الخميس الماضي في مدينة جدة برئاسة رئيس الإدارة الأستاذ أحمد عيد وقرر ما يلي:
• اعتماد لائحة الانضباط الجديدة من الناحية المبدئية، وتكليف من الأساتذة إبراهيم الربدي وأحمد الخميس ومصلح المسلم، لمراجعتها بشكل نهائي قبل اعتمادها نهائيا.
• اعتماد البرنامج الزمني للمسابقات والبطولات التابعة للاتحاد حسب ما يلي:
ــ مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وتبدأ يوم الجمعة 24/5/1434 الموافق 5/4/2013.
ــ مسابقة كأس سمو ولي العهد وتبدأ مراحلها النهائية بمشاركة أندية الدرجة الممتازة يوم الأربعاء 14/1/1434هـ الموافق 28/11/2012.
ــ مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وتبدأ منافساتها يوم الأحد 8/10 1433ه الموافق 26/8/2012.
ــ بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى تبدأ يوم الأربعاء 25/10/1433هـ الموافق 12/9/2012.
ــ بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ منافساتها يوم الخميس 19/10/1433هـ، الموافق 6/9/2012
ــ بطولة كأس الاتحاد لدرجة الناشئين وتبدأ الخميس 19/10/1433هـ الموافق 6/9/2012م
ــ بطولة اندية المملكة لدرجة الشباب وتبدأ يوم الخميس 18/1/1434هـ الموافق 22/11/2012م.
ــ بطولة المملكة لدرجة الناشئين وتبدأ الأربعاء 22/12/1433هـ الموافق 7/11/2012م.
كما أطلع المجلس على التوصيات المرفوعة من قبل رئيس رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى وأقر اعتماد مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى على النحو التالي:
محمد عبدالله النويصر «رئيسا» وعضوية كل من عبدالله الهزاع «نادي القادسية»، أحمد البعداني «نادي الربيع»، فوزي الباشا «نادي الخليج»، خالد المقرن «نادي سدوس»، مريح المريح «نادي العروبة»،
ناصر الهلال «نادي النهضة»، خالد كساب «نادي الوطني»، خالد الباتع «نادي الطائي»، أحمد محمد شبيلي «نادي حطين»، يوسف الخليف «نادي الحزم»، عبدالعزيز المريسيل «نادي الجيل»، مبارك الظفيري «نادي الباطن»، محمد بهاء نيازي «نادي الأنصار»، عجلان العجلان «نادي الرياض» وفهد محمد المصيبيح «ممثل الاتحاد السعودي».
وفيما يخص عودة اللاعب غير السعودي لدوري الدرجة الأولى قرر المجلس تأجيل البث في الموضوع وإصدار القرار بذلك وإعادة الموضوع للرابطة للدراسة وتوفير الموارد المالية الداعمة للأندية.
كما أقر المجلس أحقية الأندية في دوري زين السعودي في طلب 3 أطقم حكام غير سعوديين لإدارة مبارياتها في الدوي خلال الموسم.
وأخيرا أقر المجلس إقامة مباراة السوبر السعودي بين بطل دوري زين السعودي وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وإحالة الموضوع للجنة الفنية والمسابقات لوضع الآلية وتحديد التوقيت المناسب.
ولم يتم البت في موضوع كأس السوبر السعودي المصري خلاف ما ذكر في بعض الوسائل الإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى