الرياضة العالمية

إنتر يتصدر مؤقتاً بفوزه على شاختار .. وأياكس يقلب الطاولة على بشكتاش

أحرز إيدن دجيكو هدفين في غضون ست دقائق بالشوط الثاني ليمنح إنتر ميلان الفوز 2-0 على شاختار دونيتسك في إستاد سان سيرو اليوم الأربعاء، ويصبح الفريق الإيطالي على مشارف التأهل للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة منذ عقد كامل.

ووضع المهاجم البوسني الكرة في الشباك بعد 61 دقيقة ليمنح إنتر تقدماً مستحقاً بعد إلغاء هدفين سجلهما قبل ذلك بالإضافة لإضاعته سلسلة من الفرص.

ولم يستغرق دجيكو الكثير من الوقت ليضاعف النتيجة بضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من إيفان بريشيتش مسجلاً هدفه 50 في المسابقات الأوروبية.

وأرسلت النتيجة فريق المدرب سيموني إنزاغي إلى صدارة المجموعة الرابعة مؤقتاً برصيد عشر نقاط كما أكدت وجود شاختار في مؤخرة الترتيب.

وإذا فشل شريف تيراسبول، الذي يملك ست نقاط، في الفوز على ريال مدريد، ولديه تسع نقاط، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، سيضمن إنتر مكاناً في دور الـ16 لأول مرة منذ موسم 2011-2012.

وقلب أياكس الهولندي تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول، إلى فوز ثمين 2-1 في الشوط الثاني على مضيفه بشكتاش التركي اليوم الأربعاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحافظ أياكس على العلامة الكاملة محققاً انتصاره الخامس على التوالي، ليعزز صدارته للمجموعة برصيد 15 نقطة علماً بأنه ضمن التأهل للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

وفي المقابل، ظل رصيد بشكتاش خالياً من النقاط حيث مني اليوم بالهزيمة الخامسة على التوالي.

وأنهى بشكتاش الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله رشيد غزال من ضربة جزاء في الدقيقة 22 .

وفي الشوط الثاني، رد أياكس بثنائية مستحقة عبر اللاعب البديل سيباستيان هيلر في الدقيقتين 54 و69.

ورفع هيلر رصيده إلى تسعة أهداف في البطولة هذا الموسم ليقتسم صدارة هدافي البطولة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى