الرياضة العالمية

إنريكي : منتخب سويسرا سيهاجم إسبانيا بطريقة التقدم من الخلف

أكد مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي أن منتخب سويسرا -منافسه القادم في دوري الأمم الأوروبية- هو الفريق “الأكثر عملاً” الذي واجهه في المسابقة حتى هذه اللحظة.

وأوضح المدرب الإسباني أن سويسرا منتخب قوي للغاية وذلك على الرغم من عدم فوزه بأي مباراة من الست التي خاضها جميعاً هذا العام في البطولة.

وقال إنريكي “أنتظر أن أواجه سويسرا التي واجهتها في مدريد لأنها واصلت اللعب بنفس الطريقة، وهو فريق لديه بصماته الخاصة. فهم لا يعتمدون على التوقعات وسيهاجمون بنفس الطريقة وهي التقدم من الخلف. فهو من المنتخبات الأكثر تكاملاً في أوروبا على الرغم من عدم امتلاكهم لاعبين على مستوى عال. ولكنهم في رأيي من أفضل الفرق على المستوى الجماعي”.

وتابع “هذه هي رؤيتي كمحترف، أرى ما تقوم به سويسرا في الهجوم والدفاع ولا يخطئون أبداً. يضغطون بشكل مختلف ويغيرون الطريقة ما بين شوطي المباراة. وفي المونديال السابق وصلوا لأبعد ما وصلت إليه إسبانيا. وتمكنوا من تحقيق التعادل في المواجهتين أمام ألمانيا. ونحن تمكنا من الفوز عليهم بصعوبة بهدف نظيف”.

كما تحدث أيضا حول عواقب الضغط على المنافس، مؤكداً أن القيام بذلك “لن يسرع من وتيرة اللقاء” بل “على العكس” لأننا نبحث عن السيطرة على الكرة في ملعب صاحب الأرض.

وتحتل إسبانيا صدارة المجموعة الرابعة أمام ألمانيا وتحتل أوكرانيا المركز الثالث، بينما تتذيل سويسرا المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى