إنييستا : برشلونة لا يفقد هويته مطلقاً !

إنييستا : برشلونة لا يفقد هويته مطلقاً !
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

قال لاعب وسط فيسل كوبي الياباني وأحد أساطير برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقاً، أندريس إنييستا، اليوم الثلاثاء، إن الفريق الكاتالوني، البعيد حالياً عن نتائجه، “لن يفقد هويته مطلقاً”، وأنه “فوق أي لاعب”.

وأكد إنييستا في حوار مع صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية: “أعتقد أنه من أجل أن تنجح في كرة القدم، داخل فريق جماعي، عليك تقديم أشياء كثيرة في النهاية، كا لدينا مدرب رائع مثل بيب غوارديولا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وكنا نمتلك جيلاً من اللاعبين الذين نشئوا بنفس طريقة اللعب، وبشكل خاص، فيما يتعلق بالموهبة، الموهبة كانت مذهلة”.

وتابع تصريحاته: “ولكني أريد أن أؤكد أن برشلونة فوق أي لاعب، لأن برشلونة سيخسر، وسيظل يفوز، ولكنه سيحافظ دائماً على هويته”.

كما تطرق صاحب الـ36 عاماً للحديث عن غوارديولا وعن فلسفته كمثال للهوية التي ينقلها برشلونة.

وقال في هذا الصدد: “كل مشهد مختلف عن غيره، مختلف في إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، ما يميز الأندية هو كيف يعمل مدربها، غوارديولا، حتى لو درب في الهند، سيظل يعتنق نفس أفكاره عن كرة القدم”.

واعتبر أسطورة البرسا و”لا روخا” أن الفضل يعود في النجاحات التي حققها للموهبة، وللفرصة التي منحه إياها البلاوغرانا باللعب وسط كوكبة من أفضل اللاعبين المحترفين.

وأتم: “أفكر قبل أن تصلني الكرة، أحب أن أعرف دائماً موقع زميلي الذي سأمرر له، وكذلك المنافس، نعم، حقيقة الأمر أنني قضيت مسيرتي كلها داخل ناد كبير بحجم برشلونة، النادي المثالي، وهذا ساعدني كثيراً، ولكني أيضاً لعب دائماً وسط أحد أفضل اللاعبين”.

ويعد إنييستا بحق أحد أساطير الكتيبة الكاتالونية وإسبانيا، إذ أنه على مدار 16 موسماً ارتدى فيها قميص برشلونة، خاض 674 مباراة، وسجل 57 هدفاً، كما أنه توج بـ32 لقباً مع الفريق في جميع البطولات الليغا وكأس الملك وكأس السوبر على المستوى المحلي، ودوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية على المستوى الدولي.

بينما على صعيد المنتخب، ساهم أحد أفضل لاعبي الوسط في تاريخ الساحرة المستديرة بقوة في حصول بلاده على بطولتي أمم أوروبا 2008 و2012، بالإضافة لهدفه الشهير في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا في شباك هولندا والذي أهدى به إسبانيا لقبها الوحيد في المونديال.

نشرت فى : الأخبار العالمية، برشلونة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

شاهد ايضا